دبي
دبي

زفّت السلطات الإماراتية بشرى سارة لجميع السكان داخل الدولة من المواطنين والمقيمين وكذلك إلى الزائرين الراغبين بالاستمتاع بأجواء دبي الساحرة، وأفادت السلطات أن دبي تستعد لفتح أبوابها وعودة زوارها، وجرى التوضيح على أن دبي ستفتح أبوابها للسياح في يوليو المقبل

وكانت كافة أنحاء ومدن العالم قد تأثرت بشكل كبير بجائحة كورونا وخلت الشوارع من أبرز مظاهر الحياة بسب اجراءات الحجر المنزلي والذي كان الخطوة الأولى للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليهن حيث كانت الصين أول من طبق نظام الحجر على مدينة ووهان بشكل كامل وفي أعقاب السيطرة على الفيروس قامت بإلغاء الحجر وإلزام السكان ببعض الاجراءات الاحترازية البسيطة لمزيد من الاطمئنان، وتنتهج نهج الصين باقي الدول حيث فرضت الحجر احترازيا ومع تحسن الأوضاع يتم البدء في تخفيف الاجراءات الاحترازية بشكل تدريجي، وفي هذا السياق فقد أعلن هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي، عن توقعاته أن تبدأ دبي في إعادة  فتح أبوابها للزائرين مرة أخرى وللسياح مع بداية يوليو القادم.

وتابع  المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي في تصريح له إلى تلفزيون "بلومبرغ"، أوضح فيه أن القيام بإعادة الافتتاح مجددا سوف يبدأ ويتم ولكن بشكل تدريجي وربما يتأخر حتى شهر سبتمبر القادم سبتمبر.

 وقد أشار هلال سعيد المري في تصريحاته التليفزيونية إلى أن التمكن من اعادة الافتتاح يعتمد بحسب الاتجاهات العالمية للأوضاع والتطورات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.
ومن الجدير بالذكر أن الساعات الماضية شهدت قيام اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي بإصدار قرارات تتعلق بتخفيض إجراءات تقييد الحركة في إمارة دبي بصورة جزئية اعتباراً من 24 أبريل الحالي.

ومن اللافت للذكر أن القطاع السياحي في إمارة دبي قد شهد نمواً ملحوظاً تجاوز نمو السياحة العالمي نسبته 5.1% في العام المنقضي، حيث إن الإمارة قد استقبلت ما يزيد عن 16.73 مليون زائر دولي

وعلى صعيد متصل فقد صرح مدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي قائلا: "العديد من الدول لا تزال مغلقة" موضحا أن اعادة الانفتاح لن يكون الا بعد الكثير من المشاورات.

وسوف تحتل قضية  توقيت إعادة الفتح" مكانة كبيرة في مباحثات اعادة الفتح  وقد أوضح المري متسائلا: "هل سيكون هذا التوقيت في يوليو عندما تبدأ الأمور بالانفتاح ببطء؟ أم هل سيكون سبتمبر؟ نحتاج فقط للتأكد من أننا على استعداد لاستقبال السياح إذا جاءت الأمور في وقت أبكر مما هو متوقع". وقال: "تقدم الحكومة الدعم للقطاع من خلال تخفيض بعض الرسوم، بما في ذلك تخفيض 50٪ في رسوم البلدية".

ومن الجدي بالذكر أن دبي وعدد من المناطق قد سجلت تراجع كبير في عدد الاصاباتوسط اشادة كبيرة من المسؤولين والمواطنين والمقيمين.