رسوم اتصالات الجيل الخامس
رسوم اتصالات الجيل الخامس

قرار يحسم الجدل بشأن زيادة رسوم الاتصالات في الإمارات، موعد تحصيل رسوم الاتصالات على ترددات الجيل الخامس في الامارات، بدء تحصيلها من «اتصالات» و«دو» العام المقبل «تنظيم الاتصالات»: لا رسوم على ترددات «الجيل الخامس» حالياً

  • موعد تحصيل رسوم على ترددات الجيل الخامس في الامارات

وفي هذا السياق فقد اعلنت هيئة تنظيم الاتصالات (TRA)  في دولة الامارات العربية المتحدة  أنه لا توجد حاليًا أي رسوم على المشغلين في هذا القطاع ، أي "اتصالات" و "du" ، فيما يتعلق باستخدام الترددات اللازمة لشبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس.

وفي هذا الاطار فـقد اصدرت هيئة تنظيم الاتصالات صحفي أوضحت فيه انها قررت تأجيل الرسوم.

  • اسباب تأجيل تحصيل الرسوم

بسبب الاستخدام ترددات السنوات الماضية والحالية ، لبدء تحصيل الرسوم من المشغلين اعتبارًا من العام المقبل ، مما يشير إلى أن الرسوم التي سيتم جمعها بسيطة وأقل بنسبة 50٪ من متوسط ​​الرسوم العالمية لـ الترددات.

وتستند سياسة "تنظيم الاتصالات" إلى عدم تحمل المشغلين في تحمل الرسوم المرتفعة ، خاصة وأن الرسوم المرتفعة ستنعكس في زيادة أسعار الخدمات المقدمة للمستهلكين ، بالإضافة إلى أنها ستقوم يؤدي إلى نقص في انتشار الخدمة.

  • أهداف الهيئة من تأجيل تحصيل الرسوم

 ومن الجدير بالذكر أن الهيئة تسعى هادفة إلى تسهيل الخدمة وإتاحتها لمختلف المستهلكين والوكالات الحكومية بأسعار معقولة ، والعمل على سرعة الانتقال إلى اقتصاد رقمي قوي ، مشيرة إلى أن شبكة الجيل الخامس هي شبكة جديدة وتقدم إمكانات هائلة ، وتحتاج إلى استثمارات طويلة الأجل ضخمة.

  • الامارات تسعى الى تشغيل الخدمة بشكل كامل وحيوي اولا قبل كل شيئ

وعلى صعيد متصل فقد اعلنت الهيئة أن  ترددات الجيل الخامس جاهزة حاليًا ، لكن الشركات المصنعة للأجهزة ليست جاهزة تمامًا ، مشيرًا إلى أن الإمارات العربية المتحدة ، التي ترأس فريق الطيف العربي ، تتطلع حاليًا إلى توفير الترددات التي ستكون مطلوبة في السنوات القادمة لزيادة ترددات الجيل الخامس.

 وقد كشفت الهيئة عن توفير الجيل الخامس لمختلف الأجهزة التي يحتاجها "Expo"هي خدمات ، متوفرة بالفعل في مساحة المعرض بأكملها بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.