موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445هـ و الأحياء التي عليها إزالة

أكدت أمانة جدة أن عملية صرف التعويضات لا تتم بصورة فورية، ولكنها تتطلب بعض الوقت حتى يتم التحقق من كافة المستندات وإتمام جميع الإجراءات اللازمة، ولمعرفة الموعد المحدد لصرف التعويضات، يمكن لكافة المواطنين استخدام الخدمة الإلكترونية التي تقوم بتوفيرها هيئة العقارات العامة في المملكة السعودية والتي من خلالها يمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق إدخال رقم الطلب المسجل عند التقديم .

موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445هـ

يعتبر من اكثر الاستفسارات التي قد تم طرحها من الأفراد المتضررين بقرارات الإزالة في هذه الفترة عن ميعاد صرف التعويضات الخاصة بهم.

فأفادت الهيئة بأن هذه التعويضات سوف يتم صرفها للأفراد في خلال عامين فقط من وقت الإزالة. ويتمكن جميع الأفراد من القيام بالاستعلام عن موعد صرف التعويضات في الموقع الرسمي لهيئة عقارات الدولة.

الاستعلام عن تعويضات جدة 1445ه

هناك بعض الخطوات الخاصة للاستعلام عن التعويضات حق الإزالة لعشوائيات جدة والتي تتم عن طريق استخدام رقم الطلب :

  • أولاً نقوم بزيارة موقع هيئة العقارات العامة.
  • ثم يتم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • وبعدها نقوم بتسجيل الدخول لحسابك الخاص إذا قمت بإنشاء حساب مسبق ، أو نقوم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكون لديك حساب سابق.
  • بعد القيام بتسجيل الدخول ، نقوم باختيار الخدمة المطلوبة من اجل الاستعلام عن التعويضات.
  • سوف يتطلب منك إدخال الرقم الخاص بالطلب والذي قد تم تسجيله عند تقديم الطلب ثم نقوم بإدخال الرقم بصورة دقيقةواضغط على ايقونة “استعلام”.
  • وأخيراً سوف تظهر نتائج الاستعلام و حالة طلب التعويض والمعلومات الأخرى ذات الصلة، وذلك إذا تم تحديد الطلب والموعد المحدد لصرف التعويض.

ميعاد صرف التعويضات

  • جدير بالذكر أنه من الممكن أن يختلف ميعاد صرف التعويضات علي حسب الحالة الفردية لكل طلب، حيث يمكن أن تؤثر عوامل كثيرة مثل العدد الخاص بالطلبات الأخرى وتوافر الموارد الاخري علي وقت صرف التعويض.
  • وأكدت الهيئة العامة للعقارات انه لن يتم صرف التعويضات لجميع الأشخاص في نفس الميعاد لذلك من الهام أن يتمتع الأشخاص بالكثير من الوعي والمعرفة بخصوص تفاصيل الصرف حتي يتمكنوا من التخطيط بصورة صحيحة والحصول على حقوقهم في الوقت المحدد.

إقرأ أيضاً: تركي آل الشيخ يطلق الهوية الجديدة لليوم الوطني تحت شعار "نحلم ونحقق"

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام