الطيران السعودي
الطيران السعودي

كشف مصدر مسئول في هيئة الطيران المدنى السعودي ، صباح اليوم الأحد الموافق 23/ 8 / 2020 بأن عودة حركة الطيران الدولية بين المطارات المصرية والسعودية المباشرة، لم تتحدد حتى تلك اللحظة .

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك ، نتيجة استمرار انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد القاتل "كوفيد 19" في الكثير من دول العالم الأمر الذي جعل سلطة الطيران السعودى المدني تصدر تعليمات جديدة بعدم فتح المطارات السعودية وأستخدام خطوط الطيران السعودي حتي تلك اللحظة.

موعد فتح الطيران السعودي ٢٠٢٠

وأعلن المصدر، فى إفادات خاصة لـ"جريدة الوسط "، أن السلطات في المملكة السعودية حتي هذه اللحظة لم تحدد ميعاد رجوع حركة الطيران من وإلى دول العالم، إذ نشرت سلطة الطيران المدنى المملكة العربية المملكة السعودية نشرة تؤكد فيها تعليق النزهات الجوية المنتظمة من وإلى العالم لحين تصريح أجدد.

ونوه المصدر، حتّى تعليق الطيران العالمي فيما يتعلق للعديد من الخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية ما يزال ساريا حتى هذه اللحظة ، مع التزام إدارة الدولة المملكة العربية المملكة السعودية ثمة بالممارسات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات الخاصة لتقليص انتشار فيروس Covid 19، لافتا إلى تتظل تسيير النزهات التجارية "منتجات" لمؤسسة الخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية من وإلى جميع دول العالم، لافتا إلى التزام السلطات المصرية بكافة المقاييس والتوصيات التى أصدرتها جمعية الصحة الدولية والاتحاد الدولى للنقل الجوى "الآياتا" ووزارة الصحة والقاطنين.

وبين وأظهر المصدر، أن هنالك تنسيقا كاملا بين السلطات المصرية والمملكة السعودية، لنقل المواطنين المصريين العاملين بمختلف المدن المملكة العربية المملكة السعودية إلى مهابط الطائرات المصرية، إذ تتيح السلطات المصرية بتسيير سفرات مؤسسات الطيران المختصة المصرية والمملكة السعودية إلى جمهورية مصر العربية.

وواصل المصدر الي أن الخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية تعمل في الزمن القائم على تسيير مسيرات جوية داخلية بالمملكة، مع اتخاذ عموم الأعمال والإجراءات الوقائية، موجها إلى أن أنه فى حال استئناف السفرات سوف يتم الإشعار العلني عن ذاك عبر جميع قنواتها الحكومية والإعلامية الموالية للملكة.

علي المنحى الأخر ولقد بين وأظهر الربان محمد رشدى رئيس المنشأة التجارية القابضة لمصر للطيران، عن استعدادات المنشأة التجارية لتسيير نزهات جوية منتظمة بين مهابط الطائرات المصرية والمملكة العربية السعودية، بمجرد رجوع حركة الطيران الدولى بالمملكة، ملفتا النظر إلى تسيير المنشأة التجارية الوطنية لرحلات جوية استثنائية بهدف نقل المواطنين المصريين المقيمين ثمة والراغبين فى الرجوع إلى أرض الوطن.

من جانبة ولقد أزاد رشدى زكريا، أن الحركة الركابية والجوية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية شهدت غزارة جسيمة جدا قبل تعليق الطيران الدولى بالعالم منذ متعددة أشهُر نتيجة انتشار وتفشى الفيروس القاتل "Covid 19".