موعد فتح الرحلات السعودية وَموعد عودة فتح الطيران الدولي في السعودية
موعد فتح الرحلات السعودية وَموعد عودة فتح الطيران الدولي في السعودية

موعد فتح الرحلات السعودية وَ موعد عودة فتح الطيران الدولي في السعودية شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة السابقة ، البحث عن موعد عمل الطيران السعودي وموعد فتح الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية في الاتجاهين.

وفي الوقت الحالي ينتظر الكثير من العمالة المغتربة في الكثير من الدول العربية منهم المصريين عودة الطيران الدولي في السعودية من أجل أن يعودوا الي عملهم بعد عودتهم مرة أخري إلى مصر بعد تفشي جائحة كورونا حول العالم.

وفي سياق متصل فقد نفت الإدارة العامة للجوازات في السعودية ، من خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، عودة الطيران السعودي الدولي في شهر سبتمبر 2020 الماضي خصوصاً بعد ان أنتشرت الكثير من الأخبار في لك الشأن.

من جانبها فقد لفتت الإدارة العامة للجوازات في السعودية إلى أن الأخبار المتداولة في الوقت الحالي علي مواقع التواصل الاجتماعي وخلال الفترة السابقة غير صحيحة على الإطلاق وليس لها اي أساس من الصحة مشيراً الي أتخاذ الأخبار من مصادرها الرسمية .

من جانبها فقد حذرت الإدارة العامة للجوازات في السعودية من أن المعلومات الصحيحة يجب أن يتم الحصول عليها فقط من خلال القنوات الرسمية السعودية.

وأشارت الإدارة العامة للجوازات السعودية أن أي قرارات أو تعليمات بشأن السماح باستقبال ومغادرة الوافدين والسياح سيتم الإعلان عنها رسميًا عبر القنوات الرسمية.

من جانبها أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية ، عدم السماح لجميع المقيمين بالعودة والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية إلا بعد انتهاء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتم الإعلان عن ذلك رسميًا بموجب تأشيرة دخول سارية المفعول ، باستثناء الحالات الإنسانية.

كشف مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني السعودي ، إن عودة الحركة الجوية والركاب بين المطارات المباشرة المصرية والسعودية لم تتحدد بعد، مبينًا أن السلطات السعودية لم تحدد موعدًا لعودة الحركة الجوية من وإلى الدول المجاورة حول العالم.

بين وأظهر الطيار محمد رشدي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن استعدادات الشركة لتسيير رحلات منتظمة بين المطارات المصرية والسعودية فور عودة الحركة الجوية الدولية في المملكة، مبينًا أن الشركة الوطنية تقوم بتشغيل رحلات استثنائية من أجل نقل المصريين المقيمين ، هناك والراغبين في العودة الي وطنهم مرة اخري .