موعد فتح الطيران الدولى السعودى 2020
موعد فتح الطيران الدولى السعودى 2020

يهتم الكثير من المواطنين في مصر والعالم العربي اليوم الاثنين الموافق 7/ 9 / 2020 بالبحث عن موعد فتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية وَ موعد فتح الطيران الدولي السعودي 2020 وعودة خطوط الطيران السعودية الدولية، وذلك من خلال محرك البحث العالمي الشهير جوجل .

وفي الوقت الحالي ينتظر الكثير من المصريين أن يعودة الطيران الدولي في السعودية وَ فتح فتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية من اجل عودتهم إلى أعمالهم بعد أن عادوا إلى مصر إثر تفشي جائحة كوفيد - ١٩ حول العالم، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة المصرية في الفترة السابقة عن جسرا جويا لجميع أنحاء العالم لعودة أبنائها في الخارج.

موعد فتح الطيران الدولي السعودي 2020

وتجيب "صحيفة الوسط " عن السؤال الشائع لجميع قراءها وهو "موعد فتح الطيران الدولي السعودي"، من خلال عدة نقاط.

موعد فتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية
من جانبها فقد نفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" عودة الطيران الدولي السعودي خلال سبتمبر المقبل 2020 او تحديد موعد رسمي من أجل عودة الطيران الدولي بإستثناء الرحلات الأستثنائية بين مصر والسعودية أو من خلال مبادرة عودة.

وأشارت الجوازت السعودية إلى أن الأنباء المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة السابقة عار تمام من الصحة، وغير صحيحة على الإطلاق، ونبهت أنه يجب اكتساب المعلومات الصحيحة من خلال القنوات الرسمية السعودية فقط.

وأضافت مدرية الجوازات السعودية، أنه سوف يتم الإعلان بشكل رسمي عبر القنوات الرسمية عن أي قرارات أو تعليمات بخصوص السماح باستقبال ومغادرة الوافدين والسياح.

وكانت مدرية الجوازات السعودية د أكدت أنه لن يُسمح بالعودة والمغادرة من وإلى السعودية لجميع المقيمين إلا بعد انتهاء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيدد 19)، وإعلان ذلك بشكل رسمي وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول، باستثناء الحالات الإنسانية.

وكشف مصدر مسئول في سلطة الطيران المدني، إن عودة الحركة الجوية والركابية بين المطارات المصرية والسعودية المباشرة، لم تتحدد حتى تلك اللحظة ، مشيرا إلى أن السلطات السعودية لم تحدد موعد عودة حركة الطيران من وإلى دول العالم ، وقد جاء ذلك نتيجة استمرار انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد القاتل "كوفيد 19" بمختلف دول العالم.