موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران السعودي الدولي في العام الحالي 2021 .. ينتظر الجميع في مصر والمملكة العربية السعودية الإعلان الرسمي النهائي عن الموعد النهائي لفتح الطيران السعودي والذي تم تأجيله بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وظهور السلالة الجديدة المتحورة.

موعد فتح الطيران السعودي 2021

نستعرض عبر صحيفة الوسط خلال هذا التقرير موعد انتهاء حظر حركة الطيران السعودي واشتراطات الحج والعمرة الجديدة، وفقا لما أعلن عن السفير السعودي خلال اليومين الماضيين.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

استنادا الإفادات الأخيرة والتي تمثل باعتبار بيان رسمي فإنه تم تأجيل استئناف حركة الطيران السعودي إلى 17 أيار القادم والذي كان من المخطط فتحه في 31 آذار الحالي، ولذا نتيجة لـ ظهور سلالة قريبة العهد متحورة طوال الموجة الثانية من فيروس Covid 19 المستجد كورونا الذي حصد أرواح ما يقارب 3 ملايين مواطن منذ اندلاعه في كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية وتفشي في بقية دول العالم.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

واتخذت إدارة الدولة السعودية أمر تنظيمي منع واستئناف حركة الطيران إنشاء على موجات انحسار وتفشي الداء بين المدنيين سواء المقيمين في السعودية أو الراغبين في الاستحواذ على تأشيرة الدخول للأراضي السعودية.

رجوع مسيرات شعيرة فريضة الحج والعمرة القريبة العهد 2021

وفيما يتعلق للحج والعمرة فهناك محددات وقواعد جديدة وضعتها وزارة الحج والعمرة السعودية لإعطاء تصاريح شعيرة فريضة الحج والعمرة للمقيمين بالأراضي السعودية وهذا بواسطة تنفيذ "اعتمرنا" وإثبات الظرف الصحية على يد تنفيذ "توكلنا" على التليفون المحمول ولعل أهم تلك الاشتراطات هي أن يعطي الإشعار لمن هم أضخم من 18 سنة وأدنى من سبعين سنة حتى إذا تم تطعيمهم بلقاح الفيروس وهذا للوقوف على حقيقة تمكنه على مشقة شعيرة فريضة الحج والاعتمار دون إصابته بالفيروس الملعون لأن الأطفال دون 18 وكبار العمر أضخم من سبعين سنة أكثر الأصناف تعرضا للإصابة.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

يتوقع أن استئناف حركة الطيران السعودي المصري في نفس توقيت فتح الطيران السعودي العالمي 2021 الذي تم الإشعار العلني عنه في 17 أيار الآتي.