نظام إجور جديد واصلاحات في نظام العمل
نظام إجور جديد واصلاحات في نظام العمل

محمد بن سلمان يطلق حزمة إصلاحات جديدة ، في اجور نظام عمل الوافدين في السعودية ، نظام إجور جديد واصلاحات في نظام العمل .

محمد بن سلمان يطلق حزمة إصلاحات جديدة في اجور نظام عمل الوافدين ، حيث قد كشف ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن أن السعودية تعد لحزمة إصلاحات جديدة تضاعف مداخيلها غير النفطية وتوفر لها مئة مليار دولار على الأقل سنويا .

كما قد كشف ولي العهد عن اتجاه السعودية لاستحداث نظام للمقيمين ، شبيه بنظام «الغرين كارد» الأميركي يدر هو الآخر دخلا بمليارات الدولارات للاقتصاد الوطني.

ومن هنا فقد أكد ولي ولي العهد، في جزء جديد نُشر أمس ، من الحوار الذي أجرته معه وكالة «بلومبيرغ» الإخبارية العالمية الأسبوع الماضي، أن الإصلاحات الحكومية «السريعة» التي أجرتها الرياض في العام الماضي .

قد تمكنت من تقليص العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار امريكي ، مضيفًا أن المملكة العربية السعودية ، تستهدف دخلا غير نفطي في العام الحالي بنحو 25 مليار دولار، على أن يصل هذا الدخل غير النفطي إلى 100 مليار دولار بالتزامن مع حلول عام 2021.

حيث قد شدد ولي ولي العهد على أن السعودية اتخذت الكثير من الخطوات باتجاه تمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة، قائلا إنه «في عهد الملك سلمان، أصبح بمقدور المرأة التصويت للمرة الأولى, وفازت النساء بـ20 مقعدًا في الانتخابات المحلية الأخيرة.

وبإمكان المرأة العمل في أي قطاع، في إدارة الأعمال والتجارة وكمحامية, وفي الحقل السياسي, وجميع المجالات, وبإمكانها العمل في أي وظيفة ترغبها}, مضيفا أننا {ننظر إلى المواطنين بوجه عام والنساء نصف هذا المجتمع، ونرغب في أن يكون لدينا نصف منتج».