عبدربه منصور هادي الدولة بتنفيذ اتفاق الرياض

قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، بأمر كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها للعمل بشكل فوري على تنفيذ اتفاق الرياض وأحكامه، لترجمة وثيقة الاتفاق على أرض الواقع والموقعة بنودها في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعلن الرئيس اليمني عن اعترافه بكل الجهود التي من قبل الأشقاء بالسعودية لإظهار هذا الجهد إلي النور، ليستطيع الجميع تلبية وتحقيق أهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية الإيرانية.

وصرح هادي، انه يتمني ان نغلق بهذا الاتفاق صفحة من الأزمات وفتح صفحة جديدة يستحق أن يلامسها ويعايشها شعبنا اليمني قاطبة ليحقق بها آماله وتطلعاته".

أعلن عن اعجابة بالاتفاق الذى رعته المملكه بين الاطراف المتحالفة ضد ميليشيات الحوثي، والذي يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة، وتوحيد الجهود للقضاء على الانقلاب واستئناف عمليات التنمية والبناء، خاصة في المحافظات المحررة جنوب البلاد.

ويعد من أبرز البنود التي يحتويها هذا الاتفاق علي عودة الحكومه الشرعية إلي عدن في غضون 7 أيام، وتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت سلطة وزارتي الداخلية والدفاع، وتكوين حكومة كفاءة بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.

حضور مراسم التوقيع على اتفاق الرياض ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وأعترفت أطراف دولية وعربية بجهود المملكة في التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بما يحفظ استقرار اليمن.