الجوازات السعودية  للمقيمين  والوافدين خلال شهر رمضان
الجوازات السعودية  للمقيمين  والوافدين خلال شهر رمضان

أعلنت المملكة العربية السعودية عن ساعات عمل الموظفين المشمولين بالأنظمة المنظمة لتطبيق الموارد البشرية لموظفي الخدمة المدنية خلال شهر رمضان.

وبحسب المصادر الرسمية فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تشترط أن يعمل هؤلاء الموظفون 5 ساعات خلال شهر رمضان ابتداء من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية
بحسب تقرير في صحيفة "سابق" السعودية ، خلال شهر رمضان ، ينقسم حضور الموظفين في أماكن العمل إلى 3 مجموعات ، مع فاصل ساعة بين كل مجموعة: (المجموعة 1: من 09:30 إلى 02:30 - المجموعة 2 : من 10:30 إلى 03:30 - المجموعة الثالثة: من 11:30 إلى 04:30).

قسّم الموظفين إلى مجموعات

شددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في إعلانها على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والوقائية في أماكن العمل لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد وتطبيق مؤسسات ساعات عمل مرنة بين موظفي الحكومة.

الالتزام بالتعاليم والقوانين المطروحه


وذكرت الوزارة أنها تلتزم كذلك بما تضمنه التعميم رقم (738) بالتزام البروتوكولات الوقائية في مقار العمل في “المستوى الاحترازي الأخضر” وفق شروط محددة.

ظروف العمل عن بعد في رمضان


ولفتت إلى أن أهم شيء في هذه الحالة هو أنه بحسب هيئة الصحة العامة بالمملكة ، فإنه يمكّن العاملين عن بعد في حكومة الكيان من أداء واجباتهم والاستمرار في نهاية المطاف في تعليق العمل.