هذه المناطق بالمملكة ستشهد غيوم وسحب رعدية غداً الأربعاء
هذه المناطق بالمملكة ستشهد غيوم وسحب رعدية غداً الأربعاء

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن وجود 6 مناطق سوف تشهد غيوم وسحب رعدية غداً الأربعاء.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره لطقس غد الأربعاء، غيومًا وسحبًا رعدية مصحوبة برياح نشطة على 6 مناطق بالمملكة.

وتبعاً للتقرير، فسوف تكون سماء غد الأربعاء، غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد الى مرتفعات المدينة المنورة وكذلك الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان أن المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض وأجزاء من منطقة المدينة المنورة تتأثر برياح نشطة تتسبب في إثارة الاتربة والغبار؛ ما يحدّ من مدى الرؤية الأفقية

بينما فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وبخصوص حالة الخليج العربي فسوف يشهد رياحاً سطحية شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة وارتفاع موجه من متر غلى متر ونصف المتر وحالته متوسط الموج.