تأثرات إجراءات التقديم لضم مدد الاشتراك بالدمج
تأثرات إجراءات التقديم لضم مدد الاشتراك بالدمج

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، بالإجابة علي السؤال المتداول وهو هل ستتأثر إجراءات التقديم لضم مدد الاشتراك بالدمج؟.

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة، بالإعلان أن قرار الدمج  بين المؤسستين لن يؤثر على إجراءات التقديم على ضم مدد الاشتراك (تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات).

وتابعت التأمينات بالإعلان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي في ضوء ردها على عدد من الأسئلة الشائعة إلى أن قرار الدمج لا يغير أو يؤثر على آلية التقديم على الخدمات والمعاملات، وتابعت بالتأكيد على أن سير عمل المعاملات الحالية لدى المؤسستين لن يتأثر.

وتابعت مضيفة أنه لايوجد تغيير أو تأثير على المعاش التقاعدي للمتقاعدين الحاليين بعد قرار دمج المؤسستين  مشيرة إلى أنه لايوجد تأثير على طريقة احتساب المعاش للمتقدمين الجدد بطلب التقاعد.

حيث قام مجلس الوزراء، بالإعلان خلال اجتماعه أمس عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، دمج " المؤسسة العامة للتقاعد " في " المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد، بإبلاغ شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتابعت المؤسستين بالإشارة إلي أن قرار الدمج يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على توحيد الجهود في الاختصاصات المتشابهة والاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لاسيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.