هل سيتم إنهاء عقود الوافدين قبل شهر أكتوبر القادم وترحيلهم خارج البلاد ؟
هل سيتم إنهاء عقود الوافدين قبل شهر أكتوبر القادم وترحيلهم خارج البلاد ؟

هل ستقوم المملكة العربية السعودية فعلا بإنهاء عقود ألاف الوافدين وترحيلهم خارج المملكة نهائيا قبل شهر أكتوبر القادم ؟.. تابع لتتعرف علي  الأجابة.

تلقت المملكة العربية السعودية ألاف التساؤلات من آلاف المقيمين والوافدين عن إمكانية ترحيل الوافدين من المملكة العربية السعودية قبل شهر أكتوبر القادم، خلال الفترة القليلة القادمة، من الآن لتقوم وزارة العمل بالرد بشكل واضح ومختصر للجميع وتوضح التفاصيل.

بينما فيما يتعلق بترحيل الوافدين من المملكة العربية السعودية، فوافقت وزارة الداخلية بإعادة من يريد ذلك ممن يحملون تأشرتي خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي وأفسحت لهم المجال أما عن ترحيل الوافدين فلن يتم التحدث عن هذا الأمر نهائيا، وقد سمحت وزارة العمل للوافدين العودة لبلادهم خلال فترة محددة من الآن، وفتحت لهم باب الخروج لمن يرغب في ذلك دون إجبارا لأحد، وهذا ما طالب به الكثيرون لحين إنتهاء أزمة تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد.

قامت أيضا بنفي ترحيل أي وافد تعسفيا، أو بسبب فيروس كورونا المستجد، ودعت الشركات لعدم إنهاء عقود الوافدين بسبب هذه الظروف، حيث قامت وزارة العمل بالتأكيد أنه ومن خلال خدمة تمكين الوافدين بالرجوع لبلادهم يسمح لهم السفر ضمن إجراءات وقيود معينة سيتم توضيحها في وقت أخر لاحقا، ولن ترغب المملكة العربية السعودية بإبعاد الوافدين عن أراضيها لأسباب أخرى، إنما سمحت وسهلت لهم الخروج والسفر.

قد يعجبك :

السعودية تصدر قرارا سارا للوافدين بشأن نظام الكفيل.. تعرف عليه الأن

الصحة السعودية تصدر تقرير بموعد عودة الرحلات الدولية.. القرار الحاسم!

السعودية تصدر خبر صادم.. ماذا سيحدث للوافدين لو إستمرت كورونا!!