هل يجب إتمام سن الـ18 لأخذ رخصة القيادة الخاصة؟.. المرور السعودي يُجيب
هل يجب إتمام سن الـ18 لأخذ رخصة القيادة الخاصة؟.. المرور السعودي يُجيب

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالإجابة علي السؤال المتداول وهو " هل يجب إتمام سن الـ18 لأخذ رخصة القيادة الخاصة؟ ".

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالكشف عن مدى إمكانية نقل سيارة بإسم شخص عمره 17 عامًا ولديه تصريح قيادة.

وتابع الإدارة العامة للمرور السعودي بالتأكيد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة أن لتسجيل أي مركبة يلزم تسجيل مستخدم فعلي لديه رخصة قيادة إذا كان مالك المركبة ليس لديه ذلك.

ولكي تتمكن من الحصول على رخصة القيادة إتمام سن الثامنة عشرة لرخصة القيادة الخاصة وقيادة الدراجات الآلية، وإتمام سن العشرين لرخصة القيادة العامة وقيادة مركبات الأشغال العامة، وألا يكون طالب رخصة القيادة العامة، ورخصة قيادة مركبات الأشغال العامة، قد سبق الحكم عليه قضائيا في جريمة اعتداء على النفس، أو العرض، أو المال، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ووفق المادة الـ«36» من نظام المرور.

وفي وقت سابق، قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن ضرورة دفع وتسديد المخالفات للتمكن من إجراء أي تعامل علي منصة أبشر الإلكترونية.

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالإعلان أن تسديد المخالفات المرورية شرط لإجراء أى تعامل على بوابة (ابشر)، وأشار إلى أن النظام ينص على تسديد كل مخالفة على حدة.

وتابعت الإدارة العامة للمرور السعودي في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ردًا على تساؤل واستفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنَّ «التعليمات تنصّ على تسديد كل مخالفة وحدها، مع ضرورة تسديد كامل المخالفات لتتمكن من القيام بأي إجراء عبر بوابة (أبشر)».

حيث قامت الإدارة العامة للمرور السعودي بالإعلان أنّه لتجديد استمارة السيارة يجب دفع الرسوم والمخالفات وإجراء الفحص الفني والتأمين، ويمكن تجديدها عن طريق الحساب الخاص بالمواطن في بوابة (أبشر).

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المخصصة لخدمة أشِر الموجهة للصم؛ خطوات الحصول على شريحة بيانات «برنت» من خلال ابشر.

وشاركت منصة أشِر الموجهة للصم، من خلال حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق عبر موقع «تويتر»، صورة معلوماتية (إنفوجرافًا) تبين فيها الفرق بين خطوات الحصول على شريحة بيانات سابقًا، وخطواته الآن، التي تم تطويرها واختصارها في 3 خطوات فقط لاغير.

وأرفقت أشِر الصورة المعلوماتية بتغريدة جاء فيها: «خطوات الحصول على خدمة بياناتي.. الأحوال المدنية.. أبشر».

واعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المخصصة لخدمة أشِر الموجهة للصم، آلية الحصول على شريحة بيانات «برنت» في الخطوات التالية:

1- ادخل على حسابك الشخصي في أبشر.

2- أنقر على أيقونة خدمة «بياناتي».

3- قم بتفويض القطاع الراغب في الاطلاع على البيانات في أي وقت وبأي مكان.