هيئة الأرصاد السعودية
هيئة الأرصاد السعودية

هيئة الأرصاد السعودية تنبه قاطني 4 مناطق وتوجية رسالة للمواطنين والمقيمين، حيث قامت هيئة الأرصاد الجوية اليوم، بالتنبية من نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة قد تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية على منطقة نجران.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن الحالة تشمل مدينة نجران ومحافظات «ثار، وحبونا، ويدمه، وشرورة»، موضحاً أنها تستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

وقامت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، بدعوة جميع المواطنين باتباع الإرشادات والتعليمات اللازمة في مثل هذه الحالات، خاصة مرضى الربو، وقائدي المركبات على الطرق السريعة.

وأصدرت الهيئة  تنبيهًا مماثلًا بشأن حالة الطقس بالمنطقة الشرقية تضمن نشاطًا للرياح السطحية وأتربة مثارة يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية.

وكشفت الهيئة عن المحافظات التي تتأثر بحالة الطقس وهي محافظات «الأحساء الخفجي، العديد، حفر الباطن، قرية العليا» مشيرة إلى أنها تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

كما حذرت الهيئة خلال تدوينة قصير عبر تويتر من هطول أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.