توقعات احوال الطقس خلال الايام القادمة فى المملكة العربية السعودية

يسود طقس حار نسبيا فى عموم مناطق المملكة، حيث تكون في بداية الاربعينات في اغلب المناطق، بينما يسود طقس معتدل فوق المرتفعات الجبلية العالية من جنوب غرب المملكة، وتستمر التشكلات الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة يوم الجمعة وخلال عطلة نهاية الاسبوع، حيث تهطل زخات رعدية من المطر فوق مرتفعات جازان وعسير ساعات الظهيرة والعصر بشكل يومي خلال الأيام القادمة، وتكون خفيفة الشدة بالمجمل مع بعض البؤر الغزيرة خاصة على منطقة جازان. 

توقع مكتب رئيس هيئة الأرصاد والبيئة في تقريره عن الطقس اليوم (الجمعة) استمرار نشاط الرياح السطحية المغبرة والمغبرة في القصيم وحائل وتبوك والمدينة المنورة لتشمل المناطق الساحلية ، فيما تصاحب السحب الرعدية. ستستمر فرصة الرياح السطحية النشطة في الوجود. في مرتفعات جيزان تمتد منطقة عسير حتى الباحة.

ويشير التقرير إلى أن اتجاه الرياح السطحية للبحر الأحمر يتحرك من الشمال الغربي إلى الغرب بسرعة 10-40 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، والحالة البحرية متوسطة إلى مموجة ، بينما تتحرك الرياح السطحية للخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال بسرعة 15. التليفون المحمول. -38 كم / ساعة ، ارتفاع الموج من متر إلى نصف متر ، وحالة البحر موجة متوسطة.