هيئة الارصاد الجوية تحزر المواطنين من سقوط امطار غزيرو تصل الى حد السيول على كثير من المناطق
هيئة الارصاد الجوية تحزر المواطنين من سقوط امطار غزيرو تصل الى حد السيول على كثير من المناطق

سقوط امطار غزيرة على كثير من المدن خلال الساعات القليلة القادمة

أحوال جوية غير مستقرة متوقعة على اجزاء من وسط وجنوب غرب وغرب المملكة... إحتمالية ان تشمل اجزاء محدودة من المنطقة الشرقية ولفترات قصيرة الجمعة

وفي التفاصيل؛ يتوقع أن تتأثر اجزاء من وسط وجنوب غرب وغرب المملكة بأحوال جوية غير مستقرة يوم الخميس

حيث يتوقع أن يكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد ولطيفاً إلى مائل للبرودة في المناطق الوسطى  في حين يكون دافئاً إلى مائل للحرارة على سواحل البحر الأحمر وتهامة جازان والباحة وعسير ومناطق الحجاز.

وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الامطار على أجزاء من جازان وعسير والباحة والطائف وصولاً لاجزاء من حائل والقصيم كما وتشمل الفرصة اجزاء من شمال منطقة الرياض إدارياً واجزاء من الربع الخالي.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة على أجزاء من وسط وشمال المملكة بينما تكون جنوبية معتدلة في المناطق الجنوبية وشمالية غربية معتدلة على سواحل البحر الاحمر.

أما مع ساعات مساء وليل يوم الخميس:

فيبقى الطقس بارداً في مختلف المناطق وشديد البرودة في اجزاء من الجوف والحدود الشمالية في حين يكون الطقس معتدلاً في أغلب سواحل البحر الأحمر والمناطق القريبة منها.

وتستمر فرص هطول زخات رعدية من الامطار على اجزاء من القصيم وحائل وأجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة إضافة إلى اجزاء مختلفة من منطقة الرياض بما فيها العاصمة وما حولها حيث تكون الفرص فيها على هيئة زخات متفرقة من الأمطار

في حين تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة بينما تكون جنوبية معتدلة في المناطق الجنوبية ومتغيرة الإتجاه في باقي المناطق.