اعلنت صباح اليوم هيئة الأرصاد السعودية بيان شديد اللهجة لبعض المناطق داخل المملكه العربية السعودية وإليكم بيان بلتفاصيل الأرصاد الجوية فى السعودية من صحيفه الوسط وإليكم التفاصيل ..

حيث أن توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم ، في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء، وجود نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الافقية على 6 مناطق بالمملكة.

ومن الجانب الأخر أوضحت الهيئة الأرصاد الجوية منذ قليل أن الحالة الجوية السابقة تشمل مناطق الحدود الشمالية، الجوف، المدينة المنورة، الرياض، نجران والأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة.

وفى سياق متصل أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا على جنوب وجنوب غرب المملكة، تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أعربت الأرصاد أنها ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وبلنسبة للخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.