الجوازات السعودية : تعلن عن سعر الجديد لتجديد الإقامة وتأشيرة الدخول والخروج 
الجوازات السعودية : تعلن عن سعر الجديد لتجديد الإقامة وتأشيرة الدخول والخروج 

هيئة الجوازات السعودية تعرض بعض التجديدات لكل رسوم الاقامة والمرافين وتأشيرة الدخول والخروج من والى المملكة كما تم السؤل عنها عبر موقع التواصل عندمات سائل عنها اكثر من مليونى مقيم .

وفي سياق متصل قد نقلت اليكم الحدث عبر صحيفة الوسط اليوم الموافق الاحد 30-8-2020 جائت تلك القرارات ضمن حزمة أجرائات جديدة بالمملكةواليكم التفاصيل الكاملة حول الموضوع الكبير الذي يبحث عنه الوافدين دوماً .

وفى سياق متصل ننقل تفاصيل رسوم تجديد الإقامة حسب آخر تحديث، والرسوم المطلوبة من الوافدين عند تجديد الإقامة، والمبلغ المطلوب من المرافقين حيث لم تختلف قيمة تجديد رسوم الاقامة في المملكة للمقيمين العاملين في المملكة لدى الشركات الخاصة، وبذلك تبقى قيمة تجديد الاقامة في السعودية عند 650 ريال سعودي في السنة، فيما اختلفت قيمة بعض الرسوم فجاءت كالتالي:

1-رسوم تجديد الاقامة في السعودية للعاملين في المنازل 350 ريال سعودي.
2-رسوم تجديد الاقامة بالسعودية للمزارعين والعاملين في الحدائق وغيرها 600 ريال سعودي.
3-رسوم تجديد الاقامة المملكة العربية السعودية للعاملين في مجال الرعي 600 ريال سعودي.
وفى سياق متصل , وبعد وصول رسوم المرافقين للدفعة الثالثة والأخيرة بحسب القرار الذي صدر عام 2017 بشأن الرسوم، من المتوقع أن يتم تحصيل مبلغ 400 ريال سعودي في الشهر عن كل مرافق متواجد في المملكة مع بداية الشهر القادم لأنه تم تأجيل تحصيلها بشهر 6 الماضي بسبب أزمة كورونا.

وجائنا بتكلفة رسوم الزيارة العائلية بعد التحديث الأخير :-
رسوم الزيارة العائلية لأول مرة 1440 لمدة 14 يوم أو 30 يوم أو 3 أشهر، تبلغ 300 ريال سعودي فقط.
ورسوم الزيارة العائلية للسعودية التي تبلغ مدتها 6 أشهر، تبلغ 3000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة.
أما بالنسبة الى  رسوم تأشيرة زيارة للسعودية التي تبلغ مدتها عام كامل، تبلغ 5000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة.
وفى السياق ذاتة لرسوم فيزا الزيارة للسعودية التي تبلغ مدتها عامين كاملين، تبلغ 8000 ريال سعودي مقابل كل طلب تأشيرة هذا ما جاء ضمن اخبار السعودية التى نقلتها اليكم صحيفة الوسط.