الرقابة تلقي القبض عليمواطنين ومقيمين بعد اثبات هذه البتهم المُخلة عليهم
الرقابة تلقي القبض عليمواطنين ومقيمين بعد اثبات هذه البتهم المُخلة عليهم

الامساك بتشكيل عصابي (مواطنين ومقيمين) قاموا بأعمال منافية، قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي العديد من المواطنين والمقيمين بعد اثبات ادانتهم بتهم مخلة، الى التفاصيل......

متهمين بالرشوة والتزوير وقضايا جنائية وإدارية، حيث قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة» بالإعلان أنها بدأت في التحقيق في شهر شوال مع (562) متهمًا في قضايا إدارية وجنائية، وأشارت إلى أنه جرى إيقاف (136) مواطناً ومقيمًا منهم موظفون.

وهذا أثناء القيام بإختصاصاتها ومهامها عن طريق عمل (۹۱٤) جولة رقابية.

وتابعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالإعلان في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» أن الموظفين من وزارات (الدفاع، الداخلية، الحرس الوطني، الصحة، العدل، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التعليم) وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتورطهم بتهم (الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، إساءة استخدام السلطة، التزوير).

وتابعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالتأكيد عبر بيانها أنه جارٍ متابعة الإجراءات النظامية مع الموقوفين، تمهيدًا لإحالتهم للقضاء.

وقامت «نزاهة» بالدعوة إلى المساهمة في الإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري لحماية المال العام والحفاظ عليه، وهذا من خلال وسائل تلقي البلاغات الآتية: ( لهاتف المجاني: 980 - البريد الإلكتروني: 980@Nazaha.gov.sa - الفاكس: 0114420057).