هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية

أصدرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية توضيح هام وعاجل لجميع الموظفين في المملكة العربية السعودية.

كشف المتحدث الرسمي باسم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أحمد الحسين صباح اليوم الثلاثاء لمراسل صحيفة الوسط في المملكة العربية السعودية إن «الإثراء غير المشروع» كان واحدًا من أبرز القضايا التي ضبطتها الهيئة.

وفي سياق متصل فقد بين واظهر المتحدث الرسمي باسم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أحمد الحسين في مداخلة لقناة السعودية، أنَّ أي موظف تطرأ على ثروته زيادة لا تناسب دخله الحالي في المملكة بعد تولِّيه الوظيفة الحالية ، ويعجز عن إثبات مشروعيتها، يتمُّ التحقيق معه، وذلك وفق الترتيبات التنظيمية والهيكلية لمكافحة الفساد المالي والإداري.

وأكد «المتحدث الرسمي باسم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أحمد الحسين » على تعاون المواطنين والمقيمين والمجتمع المدني ووزارتي الحرس الوطني والداخلية وجميع الأجهزة المعنية مع الهيئة في ضبط الجرائم المتعلقة بالفساد.

علي الجانب الأخر فقد كان مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ، قد كشف بأن الهيئة باشرت (218) قضية جنائية، خلال الفترة السابقة ، من بينها إيقاف أحد رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، وإيقاف مدير أحد الموانئ وعدد من الموظفين العاملين، وقائد أحد القطاعات الأمنية برتبة لواء، وأربعة ضباط من مرؤوسيه، والممثل المالي لوزارة المالية السعودية ، ومحافظ سابق في المملكة ، وغيرها من القضايا الشائكة.