قررت هيئة المعرفة والتنمية البشرية فى الامارات أن يقدم الطلبة والكوادر الجامعية العائدون من السفر أخيراً ويرغبون في الانتظام بالدراسة أن يقدموا نتيجة فحص PCR سلبية

دعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية فى الامارات من خلال الرد على أسئلة ذوي الطلبة على موقعها الإلكتروني جميع الطلبة والكوادر الجامعية إلى تقديم معلومات عن تاريخ سفرهم ومن يرغبون في الانتظام بالدراسة أن يقدموا نتيجة فحص (PCR) سلبية .

ويقوم الطالب بملء نموذج إقرار من هيئة الصحة في دبي يتضمن معلومات شخصية عن الطالب أو الكادر التدريسي إضافة إلى مجموعة من الأسئلة حول سفره .

وقد أكدت الهيئة أنه ووفقاً لسياسة الوقاية والمكافحة الحالية لفيروس كورونا (COVID-19) يجب تقديم معلومات بشأن تاريخ سفر الطالب أو أحد أقاربه في آخر 14 يوماً والحالة الصحية والإبلاغ عن أي تحديث على المعلومات المعطاة بشكل مستمر في حال السفر.

وقد اعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بأن المؤسسة التعليمية ستحتفظ بهذا الإقرار في ملفات الطلبة والكوادر الجامعية لوقت الضرورة مشيرة إلى أنه في حال لم تتوافر لدى الطلبة نتيجة فحص (PCR) سلبية وسارية المفعول فعندها ينبغي عليهم حضور الصفوف عن بُعْد مدة 14 يوماً بدءاً من تاريخ وصولهم إلى الدولة .

وقد شددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على أن الحفاظ على الصحة والسلامة في المؤسسات التعليمية مسؤولية الجميع، وتشتمل الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي ينبغي على الطلبة والكوادر الالتزام بها: قياس حرارة كل من يدخل إلى الحرم الجامعي