هيئة تقويم التعليم | ستتاح خلال عام 2024 فرصتان لإختبار الرخصة المهنية التعليمية

تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب من جديد عن فرصتها بخصوص اختبار الرخصة المهنية التعليمية 2024 وذلك في خطوة منها لعكس التزامها بتلبية احتياجات المعلمين والمعلمات، وقد أعلنت الهيئة من خلال حسابها الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي، إتاحة فرصتين لاختبار الرخصة المهنية التعليمية في العام الواحد، ويأتي ذلك بهدف اتاحة الفرص للحصول على العلاوة السنوية لعام 2025 .

اختبارات الرخصة المهنية مرتين في العام

جاء ذلك في إطار الاستجابة لمطالب المعلمين الذين يقومون بالسعي للحصول على الرخصة المهنية، فقد قررت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالعمل علي توفير فرصتين سنويتين من اجل اجراء اختبارات الرخصة المهنية، ويأتي هذا القرار بناءً على الطلب من قبل المعلمين الذين يتطلعون لفرصتين في العام الواحد لتقديم اختبارات الرخصة المهنية .

مواعيد اختبارات الرخص المهنية (التخصصي – التربوي)

حيث تم تحديد مواعيد الاختبار الأول في العام التربوي التخصصي والذي يأتي في الربع الأول من العام 2024 .

أما الاختبار الثاني ، فسوف يتم إجراؤه في الرابع الرابع من نفس العام 2024 ، ويأتي هذا التوقيت لضمان فرصة أكبر للمعلمين من أجل الحصول على الرخصة المهنية التعليمية التخصصية .

الرخصة المهنية

حيث تعتبر الرخصة المهنية هي أمر هام للمعلمين، تعمل علي تأهلهم للحصول على العلاوة السنوية المستحقة للعام الجديد 2025، وتعمل أيضاً الرخصة المهنية على القيام برفع مستوى المعلمين و حصولهم على الرخصة المهنية والتي أصبحت الآن شرط أساسي للراغبين في تحسين مهنتهم والارتقاء برتب المهنية في وزارة التعليم السعودية. وتم تقسيم هذا الاختبار إلى جزئين رئيسيين يتضمنان :

  • الاختبار التربوي العام : ويعمل علي تقيم المهارات العامة والقدرات التدريسية لدي المعلمين .
  • الاختبار التخصصي : ويركز هذا الاختبار على المعرفة الخاصة بمجال التخصص وأيضاً التخصصات التعليمية .

وهذا القرار يمنح المعلمين والمعلمات فرصة لتحسين مهاراتهم وتطوير معرفتهم ، مما يعزز الكفاءة العليا بميدان التعليم، لمعرفة المزيد عن كيفية التسجيل للاختبار والتحضير بشكل فعّال.

ويمكن زيارة الموقع الرسمي لهيئة التقويم والتعليم، والاستعداد والاستفادة من هذه الفرصة من اجل تحسين مهاراتهم والمساهمة في بناء المستقبل التعليمي في المملكة العربية السعودية .

إقرأ أيضاً: خطوات استخراج شهادة إتمام بناء بدل فاقد إلكترونياً بالمملكة السعودية 1445هـ

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام