هيئة تقويم التعليم والتدريب تُطلق اختبارات جاهزية لقياس الأداء الأكاديمي 2024

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالاعلان عن بدء إنطلاق المرحلة الثانية من اختبارات جاهزية لعام 2024 للطلبة و المتوقع تخرجهم، وذلك اعتبارًا من الغدٍ يوم الإثنين الموافق 29 يناير 2024، من آجل قياس الأداء الأكاديمي للجامعات والكليات بأكثر من ( 700 ) برنامج أكاديمي، والذي يشمل عدد 24 تخصص جامعي بمرحلة البكالوريوس، وتستهدف قياس وتحسين جودة المخرجات، وأيضاً رفع جاهزيتها لسوق العمل .

إطلاق المرحلة الثانية من اختبارات جاهزية لقياس الأداء الأكاديمي 2024

يعتبر برنامج جاهزية هو مبادرة رسمية تأتي من ضمن مبادرات الهيئة الوطنية ، والتي تعمل على تحقيق كل مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، وذلك عن طريق عقد اختبارات معيارية لـ 24 تخصص جامعي لأكثر من أربعون ألف طالب ، وتعمل هذه المبادرة على تعزيز اكتساب الخريجين الحد الأدنى من المعارف ومن القيم، وبالتالي تقوم برفع جاهزيتهم للانضمام لسوق العمل بأعلى كفاءة لهم، بالإضافة ايضاً لتعزيز المواءمة بين المخرجات وبين المتطلبات .

مع العلم أن المرحلة الثانية تقوم بالاهتمام بتقييم كل طلبة البكالوريوس المتوقع تخرجهم أثناء العام الدراسي الحالي 2024 / 2023 في البرامج الجامعية للتخصصات الخمسة المستهدفة والتي تتمثل في التالي ( تخصص الإدارة والعلوم الاجتماعية وتخصص السلوكية والرياضيات والإحصاء ) .

وتُطبق الاختبارات المعيارية حسب إطار تخصصي يتمثل في الحد الأدنى من المهارات والمعارف و القيم الوطنية، وتضمن نتائج الاختبارات المعيارية في المتطلبات الخاصة بالاعتماد الأكاديمي البرامجي .

ويساهم في تحقيق 16 هدف متعلق بالتعليم من أهداف المستوى الثالث من اجل رؤية المملكة 2030 ، وذلك بجانب العمل على جودة التعليم، وتحسين الجودة الخاصة بالقوى العاملة ورفع النسب الخاصة بالتوظيف، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وأيضاً القيام برفع الإنتاجية والقدرة على استخدام كافة التقنيات والمنتجات المتقدمة .

إقرأ أيضاً: شراء سيارة بالتقسيط من بنك التنمية الاجتماعية 2024 ...بالخطوات

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام