هيئة تنظيم الكهرباء توضح كيفية تقسيط المتأخرات على الفواتير 1446هـ...بالخطوات

قامت هيئة تنظيم المياه والكهرباء في المملكة السعودية في بيان جديد صادر لها، أوضحت فيه بشكل رسمي ، كيفية تقسيط المتأخرات من فواتير الكهرباء على المستهلكين بالخطوات الصحيحة ، ونشرت من خلال تغريدة عبر الحساب الرسمي على منصة إكس أشارت فيها إلى أن المستفيد يستطيع ذلك من خلال طلب خطة الأقساط في الصفحة الرئيسية، واتباع باقي الخطوات الإلكترونية من اجل الوصول للخدمة بمنتهي السهولة واليسر .

توضيح هيئة تنظيم المياه والكهرباء

حيث أوضحت هيئة تنظيم المياه والكهرباء بأنه يجب ان يتم تسجيل الدخول من خلال الصفحة الرسمية، ثم يتم اختيار الأيقونات التالية : ايقونة خدماتي، ثم الاستهلاك والفواتير، ثم خطة الأقساط، ثم يتم مطالبة المواطنين بجميع أنحاء المملكة بضرورة اتباع كافة الإجراءات والإرشادات، و العمل علي متابعة البيانات التي يتم نشرها بشكل دوري من خلال الصفحة الرسمية .

وذلك جاء ردًا على التساؤلات التي وردت إلى هيئة تنظيم المياه والكهرباء من خلال حساب العناية بالمشتركين، وتساءل فيها أحد المواطنين عن إمكانية تقسيط سداد الفاتورة التي عليها متأخرات .

قواعد إلتزامات المستهلكين

  • يجب أن يتم الالتزام بكافة الأنظمة واللوائح وبأي متطلبات نظامية أو متطلبات تنظيمية لها علاقة .
  • يتم توفير كافة البيانات والمعلومات الضرورية عند التقديم بطلب تطبيق تعريفة الاستهلاك .
  • يتم إشعار مقدم الخدمة بصورة فورية بأي تغيير يؤثر على استيفاء شروط التأهيل .
  • يجب ان يتم الالتزام بكافة الأنظمة و التقيد باللوائح والمعايير الفنية المعتمدة، وأي متطلبات تنظيمية لها علاقة تعتمدها الهيئة .
  • يجب ان يتم ضمان جميع حقوق المستهلكين الواردة في الوثيقة وغيرها من الأنظمة واللوائح الاخري ذات العلاقة .
  • يتم تزويد الهيئة بالمعلومات والبيانات الضرورية بغرض التحقق والدراسة .

وفي حالة وجود شكوى بخصوص أي موضوع يتعلق بالوثيقة أو تنفيذها أو أي جانب اخر يتعلق بالتعريفة، فيجب علي المستهلك تقديم شكوى لمقدم الخدمة، وذلك لضمان معالجة شكاوى المستهلكين التي يتم اعتمدها من الهيئة .

إقرأ أيضاً: مميزات تطبيق غاز الرياض 1446هـ ... (البوابة الذكية لخدمات الغاز)

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام