وازرة التعليم تصدر دليل استراتيجيات التعليم عن بُعد للطلاب ذوي الإعاقة
وازرة التعليم تصدر دليل استراتيجيات التعليم عن بُعد للطلاب ذوي الإعاقة

أصدرت وزارة التربية والتعليم "دليل إستراتيجية التعلم عن بعد للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور المعاقين" ، والغرض منه تعزيز الخدمات التعليمية والنفسية وإعادة التأهيل لمساعدتهم على نقل المعرفة وتطوير المهارات ، ودعم برامج التوعية والمسؤولية الاجتماعية لرفع مستوى الوعي. التوعية وإرشاد المعلمين والأسر للتعامل مع الطلاب بأفضل طريقة. الإعاقة ودمجها في المجتمع.

وذلك في إطار وزارة التربية والتعليم لتعزيز وتطوير برامج التعليم. من أجل تحقيق نتائج التعلم المرجوة ، ووفقاً للظروف الخاصة في التعليم عن بعد ، استكمال رحلة التعليم والتأهيل لطلبة التربية الخاصة.

دليل لاستراتيجيات التعليم عن بعد للطلاب ذوي الإعاقة للمعلمين وأولياء الأمور. بالإضافة إلى التدريس عن بعد ، فإنه يتضمن أيضًا استراتيجيات التدريس عن بعد للإعاقات الحسية مثل "الإعاقة البصرية والسمعية" ، والتعليم عن بعد للإعاقة الأكثر انتشارًا بين الإعاقة الذهنية والسمعية. "صعوبات التعلم" استراتيجية التدريس. استراتيجيات للحد من انتشار الإعاقة واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ونقص الانتباه واضطراب طيف التوحد.

يتضمن الدليل إرشادات للمعلمين وأولياء الأمور حول كيفية تعليم الطلاب ذوي الإعاقة بناءً على خصائصهم الشخصية. تم توفير الدليل للمعلمين وأولياء الأمور على موقع "العودة إلى المدرسة".