خدمة استيراد بذور التجارب للشركات و المؤسسات الزراعية
خدمة استيراد بذور التجارب للشركات و المؤسسات الزراعية

المملكة السعودية أصدرت اليوم خدمة جديدة تهدف الى تسهيل الخدمات لدى المواطنين و الوافدين العاملين فى ذلك القطاع .

 

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالمملكة العربية السعودية مساندة استقدام بذور المساعي للمؤسسات والمؤسسات الزراعية وهذا عبر نسق "حصاد" الإلكتروني الموالي للوزارة الخاص لاستقبال الخدمات والطلبات من الأشخاص والشركات والمؤسسات. 

وذكرت الوزارة، في كلام لها اليوم يوم الخميس أن تلك الوظيفة الخدمية تجيز للمؤسسات الزراعية القيادة بطلب جلب عينات بذور للتجارب، والأشكال التي تُاستقر جدواها وملاءمتها لظروف المملكة.

ولفتت حتّى سوف يتم محاولة تلك الأنماط تحت مراقبة الوزارة وعند توثِيقها وتسجيلها، يُسمح بعرضها في أماكن البيع والشراء وبيعها على المزارعين.

قامت بوداع الوزارة، إلى استعمال تلك الوظيفة الخدمية، عبر منبر "حصاد" والاستفادة من الخدمات التي تتيحها المنبر في وظيفة خدمية أعمالهم، وتمكينهم من سرعة وإنجاز التداولات بالتقدم بطلب استقدام عينات بذور للتجارب والأشكال.
 
ويوفر منظومة "حصاد" بعض الأفراد من الخدمات التي متمثلة في مساندة جلب مخصبات زراعية، وتقديم وظيفة خدمية استجلاب مركبات قاتلة للحشرات، وتقديم وظيفة خدمية استجلاب بذور وشتلات، وخدمات فسح للمبيدات والمخصبات الزراعية والبذور والشتلات، إضافة إلى ذلك خدمات أخرى.