وزارة البيئة في المملكة تعلن حظر صيد أسماك الناجل والطرادي بالبحر الأحمر 2024

في الساعات الأخيرة أزداد البحث عن موضوع حظر صيد أسماك الناجل والطرادي في البحر الأحمر، وذلك بسبب إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة، حيث يتم حظر صيد هذه الأنواع بالوقت الحالي ويتم منحهم فرصة ووقت لوضع بيض الأسماك بفترة التكاثر الخاصة، وذلك من أجل المحافظة على المخزون الاستراتيجي الدائم لهذه الأنواع والحد من عملية استنزافها بسبب الصيد الجائر .

حظر صيد أسماك الناجل والطرادي

قام فرع وزارة البيئة والمياه بمنطقة مكة المكرمة بتوضيح أنه قد حان ميعاد حظر صيد أسماك الناجل والطرادي بالوقت الحالي لأنه يعتبر وقت التكاثر لهم ولذلك يجب ان يتم منحهم بعض الوقت لوضع البيض والمحفاظة على المخزون الاستراتيجي ووضع حد من استنزاف هذا النوع بسبب الصيد الجائر .

أوضحت الوزارة بأنه سوف يستمر العمل بهذا الحظر على ساحل البحر الأحمر لمدة شهرين ، وذلك سوف يبدء من يوم واحد أبريل الموافق 22 رمضان 1445ه ويستمر حتى يوم 31 مايو الموافق 23 ذو القعدة 1445هـ .

توعية موسم حظر الصيد

حسب وكالة الأنباء السعودية واس صرح المهندس إبراهيم المالكي ويشغل منصب رئيس قسم الثروة بأنه سوف يكون هناك مجموعة من الجولات الرقابية في اغلب الأوقات للتقليل من مخالفات نظام الزراعة .

واشار انه سوف يتم بدء التعاون مع قطاعات حرس الحدود بداخل المنطقة حتى يتم نشر كافة الملصقات والمنشورات التوعوية بمختلف مرافق الصيد على ساحل البحر الاحمر وذلك من اجل التوعية ببداية موسم حظر الصيد .

ويدعو السيد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه في منطقة مكة المكرمة لضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية لنظام الزراعة، للمحافظة على استدامة هذه الأنواع والحفاظ على الثروة الوطنية وكافة الموارد الاقتصادية الهامة، ومن يقوم بمخالفة اللائحة فسوف يعرض نفسه للعقاب والغرامة المالية .

إقرأ أيضاً: تركي آل شيخ يعلن موعد بدء نزالات Undercard لـ حلبة النار 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام