وزارة التجارة السعودية تعلن عن تقديم موعد موسم تخفيضات شهر رمضان 2024

قامت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية بالكشف عن طرح موسم التخفيضات علي السلع والمنتجات بمناسبة شهر رمضان المبارك و بمناسبة عيد الفطر حتى يتم توافرها لجميع المستهلكين بمختلف أنحاء المملكة، وذلك سوف يكون بداية من شهر شعبان القادم من اجل تشجيع المستهلكين على التسوق المبكر .

التقديم على تراخيص تخفيضات شهر رمضان

أعلنت وزارة التجارة بالمملكة السعودية عن إمكانية المنشآت التجارية و ايضا المتاجر الإلكترونية في التقديم من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة للتقديم على تراخيص التخفيضات، وانه من المقرر أن موسم التخفيضات لجميع المستهلكين بمناسبة شهر رمضان الكريم والعيد سوف يكون ابتداء من 10 شعبان 1445هـ و الموافق 20 من فبراير 2024 وسوف تستمر التخفيضات حتى يوم 5 شوال 1445هـ و الموافق 14 من أبريل 2024م .

وكان الهدف من عملية التقديم الإلكتروني هي توفير الوقت والمجهود على المنشآت وعلي المتاجر الإلكترونية في الحصول على التراخيص الخاصة بالتخفيضات بمنتهي السهولة، كما يمكن طباعتها لرؤيتها للمستهلكين بدون أن يفقد أي أيام من رصيده السنوي للتخفيضات .

وأكدت الوزارة أنه يمكن التقديم لموسم التخفيضات عام 2024 للمتسوقين من خلال التجارية الإلكترونية لشراء كافة المنتجات اللازمة لهم في وقت مبكر .

التأكد من التخفيضات

إذا أرد المستهلك التأكد من نظامية وصحة التخفيضات يمكن ذلك عن طريق مسح “الباركود” المتواجد في ترخيص التخفيضات، وذلك عن طريق استخدام كاميرا الهاتف الجوال وسوف تظهر للمستهلك جميع المعلومات الخاصة بالتخفيضات التي تشمل ( نوع ونسبة التخفيضات - و المدة - وبيانات المنشأة ) .

وأكدت وزارة التجارة عن الاستمرار بعمليات التفتيش التي تتأكد بيها من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مدن ومناطق المملكة السعودية، وسوف يتم تقديم العديد من التخفيضات على جميع السلع والمنتجات بمختلف أنحاء المملكة خلال هذه الفترة .

إقرأ أيضاً: جدول زيادة المرتبات 2024 بعد قرار الزيادة الجديدة للرئيس السيسي

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام