وزارة التعليم تصدر آلية استعراض الرسوم الدراسية للمدارس وتوضح لأولياء الأمور
وزارة التعليم تصدر آلية استعراض الرسوم الدراسية للمدارس وتوضح لأولياء الأمور

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بإصدار آلية استعراض الرسوم الدراسية للمدارس وتوضح لأولياء الأمور.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى طرق وآليات وخطوات لأولياء الأمور لمراجعة الرسوم الدراسية ، مشيرة إلى أن الوقت المتوقع لإغلاق التطبيق هو خمسة أيام عمل من تاريخ التقديم.

حيث صرحت وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي أن هذه خدمة مراجعة الرسوم الدراسية تتيح لأولياء الأمور الاستعلام عن الرسوم التي تحصل عليها المدارس مقابل تقديم الخدمات التعليمية للطلاب.

وكشفت وزارة الصحة أنه في حالة عدم تمكن المستفيد من استخدام الخدمة الإلكترونية أو عدم تمكنه من التمتع بالخدمة إلكترونياً ، يمكن الحصول على الخدمة من خلال قنوات أخرى من خلال الاتصال بمركز رعاية المستفيدين 19996 والذي يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، أو مع اتصل بمركز رعاية المستفيدين.

ويمكنك أيضاً الوصول إليه مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي "من هنا".

استعراض الرسوم الدراسية

وحددت وزارة التربية والتعليم من خلال موقعها الإلكتروني كيفية الاستفادة من خدمة مراجعة الرسوم الدراسية من خلال الخطوات التالية:

- الذهاب إلى بوابة التعليم الخاص واضغط على الرابط التالي "ابدأ هنا" للذهاب مباشرة إليها وحدد "خدمات الوالدين" انقر فوق وخيار "البحث في الرسوم الدراسية".

-اضغط على ايقونة بيانات المدرسة "ادارة التعليم - اسم المدرسة ... الخ" انقر فوق الزر "بحث".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بعد تقديم طلب الخدمة ، بالإضافة إلى رابط آلية متابعة الطلب عبر البريد الإلكتروني أو رسالة الجوال ، ستتلقى أيضًا رقم الطلب ، والذي يمكن لمقدم الطلب استخدامه لتتبع حالة الطلب.