وزارة التعليم تصدر أهم 3 إجراءات للحد من كورونا
وزارة التعليم تصدر أهم 3 إجراءات للحد من كورونا

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن أهم 3 إجراءات للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث تم الإعلان اليوم الإثنين، إن وزارة التعليم شرعت في تطبيق 3 إجراءات لمحاصرة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وتشمل إجراءات وزارة التعليم: تفعيل تطبيقي: «توكلنا» و«تباعد»، من قبل الكل في مداخل مقرات العمل التابعة للوزارة.

بالإضافة إلي تشكل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وإرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات والمصافحة.

حيث قامت وزارة التعليم السعودي بالتأكيد على ضرورة الالتزام والتقيد بالنظافة العامة وغسل اليدين والتعقيم وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الموصى بها.

بالإضافة إلي قيام وزارة التعليم أيضاً بالتشديد على الاستمرار في تقديم الخدمات للمراجعين عن طريق الوسائل الإلكترونية المعتمدة.

حيث قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان إنه سوف تتم متابعة تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الجهات المعنية، وسوف يتم اتخاذ اللازم بحق أي مخالف حسب الأنظمة.

حيث تم التوضيح أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود التقيد بالسلوكيات والإجراءات الاحترازية والوقائية الموصى بها من وزارة الصحة السعودية.

حيث جاءت هذه الخطوات حرصًا من وزارة التعليم على سلامة الكل وتنفيذ التعليمات وتطبيق خطة الحكومة للحد والوقف من تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وفي وقت سابق، قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، في تطبيق خطة عمل شاملة؛ لتعزيز صحة طلاب المدارس والوقاية من المخاطر الصحية، وتضمن خطة وزارة التعليم السعودية برنامج «الفحص الاستكشافي»، من خلال حث أولياء أمور طلاب الصفين الأول والرابع الابتدائيين على التسجيل في تطبيق «موعد»، تحت مسمى الفحص الاستكشافي في المراكز الصحية، مع الالتزام بالموعد المحدد، والإجراءات الوقائية والإحترازاية.

حيث خطة وزارة التعليم تشمل أيضاً برنامج فحص اللياقة للطلبة المستجدين، عن طريق إبلاغ وحث أولياء أمور طلاب الصف الأول الابتدائي على زيارة المراكز الصحية بعد الحجز عن طريق تطبيق «موعد»؛ لإجراء فحص اللياقة لهم لدخول المدرسة وتوجيه أولياء الأمور لمتابعة التطعيمات غير المستكملة أثناء زيارة المركز، بينما فيما يخص الجزء الثالث من خطة وزارة التعليم فسوف يتم عن طريق برنامج إدارة الحالات، عبر توجيه المدارس بإبلاغ المرشدين الصحيين بحصر ومتابعة الطلاب المستكشف لديهم مشكلات صحية، وإحالتهم إلى الجهات الصحية؛ لمتابعة إجراءات الخطة العلاجية.

وهذا كان وفقاً على التعميم الإلكتروني الوارد من وكيل وزارة التعليم ضمن جهود الوزارة لتعزيز صحة طلاب المدارس والوقاية من المخاطر الصحية واعتماد خطة برامج الصحة المدرسية أثناء الفصل الدراسي الثاني من العام ١٤٤٢، بما يتوافق مع الظروف الحالية وتفعيلها عن طريق مراكز الرعاية الصحية الأولية للفئة المستهدفة.