وزارة التعليم تصدر تعميماً لتحديث الإجراءات الاحترازية
وزارة التعليم تصدر تعميماً لتحديث الإجراءات الاحترازية

تعديل فى الاجراءت الاحترازية بسبب تداعيات فيروس كورونا

أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص اليوم الأحد التعميم رقم (1) لعام 2021 للمدارس الخاصة في الشارقة يتعلق بتحديث الإجراءات الاحترازية بناءاً على المستجدات المتعلقة بكورونا .

وحرصاً على سلامة جميع العاملين والطلبة في المؤسسات التعليمية. ونص التعميم أنه يتعين على جميع العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة بالشارقة إجراء فحص مسحة الأنف كل 14 يوماً وذلك على نفقتهم الخاصة ويستثني من ذلك العاملين الحاصلين على لقاح كورونا الجرعتين .

ويستثنى من الإجراءات الموضحة في الفقرة السابقة العاملين الحاصلين على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة أي الشهادات التي تشير إلى عدم امكانية تلقيهم لقاح كورونا وفقاً لحالتهم الصحية المرضية على أن تتكفل المؤسسة التعليمة الخاصة بإجراء فحص مسحة الأنف "pcr" كل 14 يوماً.

وجاء في التعميم أنه في حال حاجة العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة الحضور لمقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص فانه يتعين عليهم إبراز نتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف مدتها لا تزيد على 3 أيام قبل دخول الهيئة ويستثنى من ذلك الحاصلون على لقاح كورونا الجرعتين.

منصة "تمام"
كما عممت على جميع المؤسسات التعليمة الخاصة في الشارقة بتغذية منصة "تمام" بأعداد العاملين بها الحاصلين على اللقاح ضد كورونا ونتائج الفاحصين وجميع ما تتطلبه الهيئة في المنصة إضافة إلى المراكز الطبية فقد تم تخصيص مسار في مركز اكسبو الشارقة للراغبين في أخذ اللقاح من العاملين في المؤسسات التعليمة الخاصة بإمارة الشارقة.

وذكر التعميم أن "فرق الرقابة ستقوم بطلب نتيجة الفحص السلبية لمسحة الانف للعاملين المتواجدين في المؤسسات التعليمية أو ابراز شهادة التطعيم بلقاح كورونا (الجرعتين)"