اليوم الدراسي للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية
اليوم الدراسي للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

كشفت المتحدثة الرسمية بأسم التعليم العام في وزارة التعليم السعودي ابتسام الشهري، عن أن اليوم الدراسي سوف يكون على مرحلتين، المرحلة الابتدائية حيث يبدأ يومهم الدراسي من الـ 3 عصرًا عبر قنوات التعليم، وللمرحلة المتوسطة والثانوية من الـ 7 صباحًا.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم نظمته وزارة الصحة السعودية ، إن كل مدرسة سوف تتولى توزيع الكتب على الطلاب والطالبات وفق جدول زمني.

وأضافت المتحدثة الرسمية بأسم التعليم العام في وزارة التعليم السعودي ابتسام الشهري : «تابعنا في الوزارة التجارب الدولية في قرار العودة للدراسة، ورأينا حجم الإصابات المسجلة، فكان الخيار الحفاظ على سلامة أبنائنا وبناتنا من خلال التعليم عن بعد».

وفي وقت سابق كشفت المتحدثة الرسمية بأسم التعليم العام في وزارة التعليم السعودي ابتسام الشهري إلي إنه ستتم إعادة تقييم الوضع بشكل كامل لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول وفقًا للمتغيرات والمستجدات، وذلك بعد الأسابيع السبعة الأولى التي ستكون فيها الدراسة عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام ابتداء من تاريخ ١١/ ١/ ١٤٤٢هـ.

وبينت واظهرت المتحدثة الرسمية بأسم التعليم العام في وزارة التعليم السعودي ابتسام الشهري خلال مداخلة هاتفية على قناة "الإخبارية"، أن قرار الدراسة «عن بعد» هو قرار مهم في ظرف استثنائي، ويعكس ويؤكد مدى اهتمام القيادة بسلامة الطلاب والطالبات.

وأشارت المتحدثة الرسمية بأسم التعليم العام في وزارة التعليم السعودي ابتسام الشهري إلى أن قرار الدراسة عن بُعد يُعزز مدى التكامل بين مؤسسات الدولة، مؤكدة أن الوزارة تتابع باستمرار التطورات والمستجدات الخاصة بفيروس كورونا.