وزارة التعليم.. تعلن عن شروط قبول طلبة الصف الاول الابتدائى لعام2021
وزارة التعليم.. تعلن عن شروط قبول طلبة الصف الاول الابتدائى لعام2021

صدر تعميم من وزارة التعليم السعودي، يتيح عملية تسجيل الطلاب والطالبات الجدد في الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2021.

وزارة التعليم السعودى خاطبت جميع المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة (التعليم العام) ، والمدارس التي تحيي القرآن ، ومؤسسات وبرامج التربية الخاصة ، والمدارس الأجنبية والمدارس الخاصة التي تتقدم لدورات دولية ، وأدعو الطلاب الذين يصعب تسجيلهم. طالبت الآباء بأن يقدمون المساعدة. 

حددت وزارة التربية والتعليم شروط الصف الأول الابتدائي 1443 هـ في العام الدراسي القادم ، والشرط أن يكون لدى الطلاب الذين أتموا ست سنوات أو أقل في بداية العام الدراسي 1442 هـ 90 يومًا فقط (تاريخ الميلاد 1437/4/23 هـ الموافق). في 2/2/2016 أو في وقت سابق). 

الحد الأقصى لوقت دخول الصف الأول الابتدائي للطلاب دون سن السادسة هو 180 يومًا (تاريخ الميلاد: 24/4/1437 هـ ، الموافق 2 مارس / آذار 2016 ، 25/7/1437 هـ ، الموافق 5/2/2016). )

تشترط وزارة التربية والتعليم على إدارة المدرسة التي تقبل الطالب التحقق من الالتزام بعدة معايير وهي: أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة عن روضة أطفال معتمدة تشهد بأنه التحق بفصلين دراسيين.

ويشترط ايضاً ضروري إثبات أن الطالب لديه شكل تنمية المهارات التنموية ، وكذلك التوصيات المعتمدة من قبل معلمة الروضة ، بما في ذلك قدرة الطفل على دخول الصف الأول الابتدائي مبكرًا. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد الشروط التي يجب على إدارة المدرسة التحقق منها قبل قبول الطالب هو أن روضة الأطفال التي التحق بها الطالب هي من روضة أطفال حكومية أو خاصة تابعة لوزارة التعليم ، أو روضة أطفال دولية أو أجنبية ، أو مدرسة خاصة تقدمت بطلب للحصول على منهج دولي معتمد من وزارة التربية والتعليم. . 

تسمح وزارة التربية والتعليم للطلاب الجدد بالاستقدام من رياض الأطفال خارج المملكة ، بشرط أن يكون هناك دليل على امتلاكهم للمهارات التنموية ، ويوصى بدخول الصف الأول الابتدائي مبكرًا ، وتكون المستندات معتمدة من المكتب الثقافي السعودي أو السفارة السعودية في الدولة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها نفذت إجراءات رقابية للسعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة (القرآن التذكاري ، ومؤسسات وبرامج التربية الخاصة) ، والمدارس الدولية والأجنبية ، والمدارس الخاصة المطبقة على البرامج الدولية. 

ودعت الوزارة قطاع التعليم إلى ضمان إضافة جميع رياض الأطفال العامة والخاصة والدولية والأجنبية إلى نظام نور. 

تقوم وزارة التربية والتعليم بتوجيه الإدارات الإدارية في كل مدرسة إلى المراجعة والتحقق أولاً من بيانات وملفات الطلاب الجدد ، واستبعاد الطلاب الذين لا يستوفون المعايير وقواعد التسجيل على الفور. 

والشرط أن تقوم وزارة التربية والتعليم (الامتحانات والقبول ، وتعليم الكبار ، والتعليم الخاص ، والمدارس الدولية والأجنبية) على المكتب) : ذكر دليل القبول والتسجيل.