وزارة التعليم تكشف تفاصيل مسابقة المعلمين الجديدة 2024 (التخصصات وموعد التقديم)

قد كشفت بعض المصادر بداخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التفاصيل الخاصة بطرح مسابقة معلمين جديدة، حيث تقوم الوزارة بالاستعداد لطرح مسابقة تكميلية جديدة للمسابقتين الأولى والثانية وذلك خلال شهر يونيو المقبل 2024، وتضم هذه المسابقة معلم مساعد رياض أطفال وايضًا معلم مساعد مادة .

مسابقة المعلمين الجديدة 2024

حيث أوضحت المصادر، بأن مسابقة التعليم الجديدة التي من المقرر أن يتم الإعلان عنها في شهر يونيو المقبل 2024، وسوف تشمل الأعداد الغير مستوفاة من المسابقة الأولى والمسابقة الثانية، وكان آخرهم في شهر يناير الماضي .

ومن المقرر أن يتم الاعلان في جهاز التنظيم والإدارة عن المسابقة الجديدة للمعلمين، وسوف يكون التقديم من خلال بوابة الوظائف الحكومية، ويتم عقد الامتحان في مركز الإدارة العامة ومركز تقييم القدرات والمسابقات من اجل ضمان تحقيق النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين لهذه الوظائف واختيار أفضل العناصر من اجل التعيين ودخول الجهاز الإداري للدولة .

وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بطرح مسابقات جديدة وذلك بهدف تعيين معلمين جدد لسد العجز في المعلمين وايضًا سد احتياجات الوزارة، وخصوصًا في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، واكتفاء العدد في نهاية العام الجاري عام 2024، قد قامت الوزارة بضم حوالي 90 ألف معلم حسب الخطة الجديدة الموضوعة من قبل الوزارة .

وكشف الجهاز المركزي للمحاسبات، من خلال بيان رسمي له تم نشره على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن القيام بمد فترة التقديم في مسابقة التربية والتعليم من أجل التعاقد مع 1114 معلم مساعد بجميع المحافظات حتى يوم الخميس المقبل (الموافق الـ 15 من فبراير الجاري 20224 ) .

وأشار ايضًا الجهاز المركزي أن المؤهلات المطلوبة بمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعيين معلم للصفوف الابتدائية (الأول والثاني والثالث) يتطلب من المتقدمين أن يكونوا خريج أحد الكليات التالية ( كلية التربية تعليم أساسي أو ابتدائي، او كلية التربية “معلم فصل”، او كلية التربية النوعية “تعليم أساسي أو تعليم إبتدائي”، او كلية التربية النوعية “معلم فصل”.

إقرأ أيضاً: تعرف علي خطوات التسجيل في برنامج ايجار 1445هـ و شروط سداد الايجار للمتعثرين

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام