وزارة التعليم تكشف عن ردها علي فيديو طلاب القنفذة.. وتصدر قرار هام
وزارة التعليم تكشف عن ردها علي فيديو طلاب القنفذة.. وتصدر قرار هام

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إدارة القنفذة بالكشف عن ردها علي مقطع فيديو طلاب القنفذة، حيث قامت بإصدار قرار هام بخصوص هذا الموضوع أيضاً.

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إدارة تعليم القنفذة على أهمية متابعة الطلاب لدروسهم في منازلهم بإشراف ومتابعة أولياء أمورهم تبعاً للخيارات التي قامت وزارة التعليم بإصدارها وتحديدها (منصة مدرستي قنوات عين الفضائية، قنوات اليوتيوب) وليس الخروج إلى أماكن أخرى بحجة البحث عن شبكة.

وهذا كان رداً على مقطع فيديو منتشر لطلاب يدرسون خارج منازلهم في أماكن غير مناسبة بحجة البحث عن شبكة.

حيث قامت إدارة تعليم القنفذة بالكشف عن بيان كُتب فيه التالي : «إشارة إلى المقطع المتداول لبعض الطلاب خارج منازلهم في أماكن غير مناسبة قيل أنهم يتابعون دروسهم خارج المنزل بحجة البحث عن شبكة، فإنَّ إدارة تعليم القنفذة توضح أنَّ المطلوب من الطلاب متابعة دروسهم في منازلهم باشراف ومتابعة أولياء أمورهم وفق الخيارات التي حددتها الوزارة (منصة مدرستي قنوات عين الفضائية، قنوات اليوتيوب وليس الخروج إلى أماكن أخرى بحجة البحث عن شبكة».

وتابع التقرير الذي أصدرته إدارة تعليم القنفذة عن طريق صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»: «لذا تؤكد الإدارة على ضرورة بقاء الطلاب في المنازل، وبإشراف أولياء أمورهم؛ لمتابعة دروسهم علمًا أنَّ المدارس وفرق الدعم الفني تقوم بمساعدة أي طالب يجد صعوبة أو عائقًا في عملية التعلم وتسهيل الخيار المناسب له لاستمرار تعليمه».

وقد قام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بالأعلان في وقت لاحق بوجود 6 جهات عالمية تجري دراستين شاملتين، بخصوص تجربة التعليم الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد في التعليم العام والجامعي، بالتنسيق مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

حيث قام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالتوضيح أيضاً، أنه تمَّ التوجيه لمديري التعليم بإستكمال العملية التعليمية ورفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد.

بالتفصيل، قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إدارة القنفذة بالكشف عن ردها علي مقطع فيديو طلاب القنفذة، حيث قامت بإصدار قرار هام بخصوص هذا الموضوع أيضاً.

قد يعجبك :

التعليم السعودي يصدر الأوراق المطلوبة لإختبار القدرات العامة

وزارة التعليم السعودي تصدر جدول الحصص لكافة المراحل العمرية للأسبوع الرابع

وزارة التعليم السعودية تصدر طرق تقييم الطلاب علي منصة مدرستي