إغلاق بوابة التسجيل الإلكتروني للحجاج في هذا التوقيت
إغلاق بوابة التسجيل الإلكتروني للحجاج في هذا التوقيت

ذكر اليوم "هشام سعيد" المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة، إغلاق بوابة التسجيل الإلكتروني للحجاج ، وذلك لموسم الحج عام 1442، في في موعد أقصاه، مشيرًا إلى انتهاء المرحلة من خطوات التسجيل في ذلك الموعد، وينوه إلى سرعة التسجيل..

وشدد متحدث وزارة الحج والعمرة، أنه سيتم استئناف العمل يوم 15 ذو القعدة عند الساعة الواحدة ظهرًا، لاستكمال المرحلة الثانية، والتي يتم فيها استعراض واستكمال بيانات التسجيل وحجز الباقات حسب رغبات المسجلين.

وقال أن أعداد المتقدمين تجاوز 540 ألف طلب، مما تنطبق عليهم المعايير والشروط.

توضيح من وزارة الحج والعمرة

ومن جانبها، وزارة الحج والعمرة، أشارت الى بأن مدة تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، تنتهي اليوم الأربعاء، في تمام العاشرة مساءً.

وذكر الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرةعبر موقع "تويتر": "تنوه وزارة الحج والعمرة بأن التسجيل للراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام عبر البوابة الإلكترونية ينتهي يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر ذي القعدة 1442هـ، الساعة العاشرة مساءً".

نائب وزير الحج يتابع تجهيزات الوزارة في المشاعر المقدسة

تابع نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أمس الإثنين، المشاعر المقدسة؛ للاطلاع على سير الأعمال والتجهيزات لموسم حج 1442 هـ.

وذهب "مشاط" الى المقر الرئيس للجان المتابعة ومراقبة خدمات الحجاج، والمخيمات والمقرات الخاصة بتواجد الحجاج في مشعر عرفات ومزدلفة ومنى، واطلع على سير أعمال التجهيزات في تلك المواقع، وتأكد من مدى مطابقتها للإجراءات والاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم.

وأنصت نائب وزير الحج والعمرة إلى شرح عن إجراءات التنقل الآمن، وآليات تقديم الوجبات للحجاج، والخدمات اللوجستية لطريقة تفويجهم، وذلك برفقة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الحج، ووكيل الوزارة لخدمات الحجاج والمعتمرين، ووكيل الوزارة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، وعدد من مسؤولي الوزارة.