وزارة الحج السعودي تفرد الشرط الوحيد لكل من يرغب في أداء مناسك عمرة رمضان
وزارة الحج السعودي تفرد الشرط الوحيد لكل من يرغب في أداء مناسك عمرة رمضان

بيان هام من وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية الى العالم الإسلامي اليوم الموفق 5-4-2021 يتعلق بفتح موسم العمرة ومن بعد الحج بهذا الشرط .

أعلنت السلطات السعودية ، الإثنين ، أنها ستسمح فقط لمن تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا في الحرم المكي خلال شهر رمضان بالصلاة والصلاة.

وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان إن منح الإذن بأداء مناسك العمرة والصلاة في الحرم المكي وزيارة المسجد النبوي بالمدينة المنورة "سيبدأ من رمضان الناس.

وأوضحت أنه سيتم منح الترخيص لـ "الأشخاص المحصنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا ، أو أولئك الذين أمضوا 14 يومًا بعد الجرعة الأولى من اللقاح ، أو أولئك الذين تعافوا من الإصابة".

وأضافت أن السلطات ستعتمد على تطبيق الهاتف للتأكد من صحة المعلومات ، مشيرة إلى أنه من خلال "حجز الفترة الزمنية المتاحة" سيتم إجراء الحجوزات من خلال العمرة والصلاة وزيارات الاحتفالات من خلال تطبيقين.

في أكتوبر من العام الماضي ، بعد سبعة أشهر من الإغلاق في المملكة العربية السعودية ، تم فتح المسجد المكي للمصلين لأول مرة واستؤنفت مراسم العمرة ، وخففت السلطات السعودية القيود للحد من جائحة كوفيد -19.

كما تشمل الإجراءات الوقائية غير المسبوقة الحج ، حيث اقتصرت أنشطة الحجاج العام الماضي على حوالي 10 آلاف حاج ، جميعهم من داخل المملكة العربية السعودية ، بينما بلغ العام الماضي نحو 2.5 مليون حاج.