إرسال رسائل نصية لهذه الفئات المسجلين بالمسار الإلكتروني للحج
إرسال رسائل نصية لهذه الفئات المسجلين بالمسار الإلكتروني للحج

وزارة الحج ترسل رسائل نصية لهذه الفئات المسجلين بالمسار الإلكتروني للحج.، حيث اعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن إرسال رسائل نصية للمسجلين بالمسار الإلكتروني للحج، لفئات بعينها، تعرف الان وأكمل اجراءات السفر.

حيث قامت وزارة الحج والعمرة، بالإعلان اليوم السبت، بإرسال رسائل نصية إلى 20% من المسجلين في المسار الإلكتروني لحج هذا الموسم، ضمن الفئة العمرية من 41 – 50 عامًا، والذين يقدَّر عددهم بأكثر من 55 ألف شخص.

وتشمل هذه الرسائل النصية والتي تعتبر ترشيحًا وليس قبولًا نهائيًا، سرعة إنهاء الإجراءات واختيار الباقة والاطلاع على الشروط، ودفع قيمة الباقة.

وفي وقت سابق، قام نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الدكتور عبد الفتاح مشاط، بالإعلان أمس الجمعة، علي أنَّ الرسائل المرسلة لمقدمي طلبات الحج هي للترشيح فقط ولا تعتبر قبولًا نهائيًا حتى تتحقق الشروط، وتمَّ تخصيص أرقام لذوي الاحتياجات الخاصة في حج هذا العام.

وقد قامت وزارة الحج والعمرة بالسعودية تقوم بتحديد شروط الحج لهذا العام 1442 وتعلن عن آليات التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية، وتقوم بتحديد أسعار باقات الخدمة المعتمدة، وتبين طريقة التسجيل والشروط الواجب توافرها، وتبين شروط السماح للمرأة في التسجيل دون محرم وللأشخاص الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج.

وزارة الحج تعلن إرسالها رسائل نصية للمسجلين بالمسار الإلكتروني للحج

الحج 1442، الكثير من الأشخاص والراغبين في الحج لهذا العام 1442 يبحثون عن خطوات تسجيل الحج، والشروط الواجب توافرها للحج لهذا العام، بعد أن صرحت بها وزارة الحج والعمرة من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

بينما قامت وزارة الحج والعمرة السعودية بتفعيل رابط بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 من اجل التسجيل بالحج الألي للحصول على فرصة أداء فريضة الحج هذا العام.

وصرحت الوزارة أن الحج هذا العام سوف يكون لجميع المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية ووصل عددهم الى الان 60 ألف مواطن من مختلف الجنسيات.

وسوف يتم أداء مناسك الحج وفقا لجميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها المملكة العربية السعودية وصدقت عليها وزارة الصحة، سوف يكون هناك العديد من الضوابط والشروط الواجب توافرها.