وزارة الحج والعمره تكشف ضوابط واليات لأداء العمرة فى رمضان
وزارة الحج والعمره تكشف ضوابط واليات لأداء العمرة فى رمضان

وضعت وزارة كوريا الشمالية والعمرة آليات وإجراءات رقابية للأفراد القادمين للعمرة من الخارج ، مؤكدة على ضرورة التوجه إلى مركز عناية في مورا ماما بمكة المكرمة قبل ست ساعات من تنفيذ العمرة ، والتحقق من حالة الحصانة. حسب النوع المعتمد لقاح.

أصدرت وزارة الصحة ، إنفوجرافيك بعنوان (آلية وضبط المتوجهين إلى العمرة من الخارج) عبر حسابها على تويتر ، يشرح الإجراءات الرقابية التالية:

6 ساعات قبل أداء العمرة التوجه إلى مركز تمريض مكة المكرمة.

قام الحاج بتسليم السوار والتأكد من ارتدائه أثناء تواجده في المركز وتوجيهه إلى مركز تجميع الشبكية.


-التحقق من حالة التطعيم حسب نوع التطعيم المعتمد. -يرجى ارتداء سوار المعصم عند وصولك إلى مركز الجمع للتحقق من بيانات الحاج وتصريحه.

ــ الالتزام بتاريخ وفترة العمرة المخصص للمعتمر.

وسبق أن أكدت وزارة كوريا الشمالية ووزارة العمرة إطلاق نسختين محدثتين من تطبيقي "أمرحنا" و "توكلنا" من خلال التعاون مع إدارة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية. 

وبهذه الطريقة ، يمكن للمواطنين والمقيمين طلب إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة وحجزها خلال شهر رمضان ، وإظهار التصاريح في تطبيق (توكلنا).

يتماشى التكامل الفني بين التطبيقين مع قرار تحسين القدرة التشغيلية الممكنة لتنفيذ الإجراءات الوقائية في المسجد الحرام ، والتحقق من خصائص السلامة للمستفيدين من الترخيص وحالة التطعيم الخاصة بهم. تؤكد وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية والاحتفاظ بالتراخيص من خلال المنصات الرسمية المعتمدة.