وزارة الحج و العمرة
وزارة الحج و العمرة

أصدرت وزارة الحج و العمرة بيان هام جداً يطبق فى منتصف شهر رمضان .

 

ذكرت  وزارة الحج في المملكة السعودية، بالنشر والترويج عن توحيد تنفيذا إعتمرنا وتوكلنا في شهر رمضان المبارك.
 
إذ نوه نائب وزير الحج والعمرة، عبدالفتاح مشاط، مما لا شك فيه علي أنه سوف يشطب توحيد تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، في منتصف شهر رمضان، ولفت إلى أنهما مرتبطان يبعضهما القلة على نحو تقني.

وتابع عبدالفتاح، بالإشعار العلني في بيان للعربية: «تكنولوجية البيانات واحد من الأسباب الضرورية لتأدية الاحترازات، وقد كان ثمة تساند هائل بين وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة ومصلحة المعلومات المملكة العربية السعودية لإصدار نسخة قريبة العهد من تأدية اعتمرنا وتأدية توكلنا من أجل المساعدة على تنفيذ الاحترازات على نحو تقني عالي جدًا، للمساعدة أيضًا في تجهيز الجماهير العظيمة التي تزور المسجد الحرام».

وتابع قائلً : «سوف يتم توحيد تطبيقي توكلنا واعتمرنا اعتبارًا من منتصف شهر رمضان تقريبًا والارتباط القائم بينهما ارتباط تقني؛ إذ سوف يكون تأدية توكلنا هو التطبيق الذي ينهي الحجز عن طريقه في ذات الوقت إبانة البيان»، ونوه حتّى الاختلاف بينهما هو إيصال معلومة التحصين.

وبوقت سالف، صرحت  وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة في المملكة السعودية، بالكشف عن آلية إنتاج تصاريح شعيرة العمرة والتضرع أثناء شهر رمضان المبارك.
 
إذ صرحت  وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة، بالكشف عن أساليب وطرق عمل إنتاج تصاريح شعيرة العمرة والدعاء طوال شهر رمضان، وشددت علي أنّ تجديد الحجوزات ينهي على نحو أسبوعي، وأن إشعار دعاء العشاء يشتمل على تضرع التراويح.
 
إذ ذكرت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة بالأعلان من خلال حسابها المعترف به رسميا على موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter» اليوم ، مخطط معلومات رسوميًا تحت عنوان (أساليب وطرق عمل إنتاج تصاريح شعيرة العمرة والدعاء أثناء شهر رمضان) وذكرت أنّ تحديد الآونة الزمنية الخاصة للعمرة وسوف ينهي تجديد الطاقة الاستيعابية أثناء الساعة على حسب الحجوزات المتوفرة أو الملغاة استنادا لما يلي:

البرنامج الاول : ( 6ص - 9 ص )

البرنامج الـ2: (9ص - 12 م )

البرنامج الـ3: (12 م - 3:ثلاثين م )

البرنامج الـ4: ( 3 م - 7 م )

البرنامج الـ5: ( 9 م - 11:59م )

البرنامج الـ6: (1 ص - 3 ص )

البرنامج الـ7: (3ص: 6 ص)

بالإضافة إلي إظهار وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة بالنشر والترويج عبر «مخطط المعلومات الرسومي» ما يلي:

ــ يشطب تجديد الحجوزات على نحو أسبوعي

ــ إشعار دعاء العشاء يشتمل على دعاء التراويح

ــ استعراض البيان والتحقق منه حصرًا على يد تأدية توكلنا

بالإضافة إلي قيام وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة بالنشر والترويج حتّىّ «الشراء المسبق لتذاكر السفر والتحرك إلكترونيًا عن طريق تأدية اعتمرنا، يحفظ وقتك في مراكز النقل».

وتابعت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة مما لا شك فيه سبق افتتاح تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا) بنسختيهما المجددة، وذلك عن طريق الترتيب مع المنفعة المملكة العربية المملكة السعودية للمعلومات والذكاء الاصطناعي؛ بحيث يتوفر من خلالهما للمواطنين والمقيمين إلتماس إنتاج وحجز تصاريح شعيرة العمرة والزيارة والتضرع أثناء شهر رمضان المبارك، مع متفردة إبانة التصاريح على تنفيذ (توكلنا).

إذ أتى ذاك التكامل التقني بين التطبيقين من أجل التناغم مع مرسوم ترقية الطاقة التشغيلية الممكنة لتنفيذ الأفعال الاحترازية في المسجد الحرام، والتأكد من التفاصيل الشكلية الطموح للمستفيد من الإخطار وحالة التحصين له، وشددت الوزارة وجوب الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية وحجز التصاريح عن طريق المنصات الأصلية المعتمدة.