وزارة الداخلية.. إرتفاع عدد الضحايا بالعراق بعد خدعة الإرهابي الأول
وزارة الداخلية.. إرتفاع عدد الضحايا بالعراق بعد خدعة الإرهابي الأول

قامت وزارة الداخلية في العراق، بالكشف عن إرتفاع عدد الضحايا بالعراق بعد خدعة الإرهابي الأول.

حيث قامت وزارة الداخلية العراقية، بالكشف عن تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف ساحة الطيران بالعاصمة بغداد، اليوم الخميس، موضحة إلى الانتحاريين الإرهابيين كانا تتم ملاحقتهما أمنيًا. 

حيث قام المتحدث الرسمي للوزارة اللواء خالد المحنا: «الحصيلة الأولية لهجوم ساحة الطيران ارتفعت إلى 15 شهيدًا و28 جريحًا حتى الآن»، مضيفًا «هذه الحصيلة رسمية، وغير نهائية وقابلة للارتفاع».

وتابع قائلاً: «الانتحاري الأول فجَّر نفسه بعد أن ادعى أنه مريض واجتمع الناس حوله، أما الثاني فجر نفسه بعد أن تجمع الناس لنقل المصابين في التفجير الأول».

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، بإصدار بيانًا قال فيه: «اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس».

حيث قامت قيادة العمليات المشتركة، بالتأكيد علي أن الانفجار الأول وقع قرب سينما غرناطة بعد قيام الإرهابي بالصراخ ونداء المواطنين لمساعدته على أنه مريض.

حيث قام المتحدث الرسمي بإسم القيادة، تحسين الخفاجي، في تصريح متلفز، إن «الانفجار الأول حدث قرب سينما غرناطة، بعد تمثيل الإرهابي لدور المريض، أعقبه انفجار ثانٍ بعد وصول القوات الأمنية إلى مكان الانفجار الأول؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى».