وزارة الداخلية : اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج في الخامس من شوال
وزارة الداخلية : اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج في الخامس من شوال

في سياق المحتوي الاخباري أفاد المصدر الرسمي بوزارة الداخلية أن هذا ملحق لبيان صادر عن دولة الإمارات العربية المتحدة (جمادى الثانية) في 16 يناير 1442 ، 29 يناير 2021 ، بشأن إلغاء تعليق سفر مواطن. التاريخ وفتح جميع الموانئ البرية والبحرية اعتباراً من الساعة 1:00 صباحاً من شوال 1442 هـ يوم الاثنين 17 مايو 2021.

تعليق أنواع السفر المسموح بها


واستناداً إلى المحتوى المقدم من الهيئة الصحية المختصة بالمملكة العربية السعودية.


في سياق المحتوي بالنسبة للفئات التالية ، فقد تقرر اتخاذ إجراءات فعالة لتعليق سفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية اعتبارًا من الساعة 1:00 صباحًا (1442 بالتوقيت الشرقي ، شوال 5 ، بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (ما يعادل 17 مايو 2021). :
أولاً: حسب المحتوى الموجود في () ، المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتين من التطعيم (كوفيد 19) والمواطنين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ، بشرط مرور 14 يومًا على تلقيهم جرعة اللقاح الأولى. توكلنا).

ثانيًا: حسب المحتوى الموضح في تطبيق (توكلنا) ، يمكنك التعافي ما دمت تتعافى من إصابة مواطن بالفيروس لمدة تقل عن (6) أشهر.
ثالثًا: وفقًا للتعليمات المعلنة من الجهات المختصة ، على المواطنين دون سن 18 عامًا تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر لتغطية المخاطر خارج المملكة (كوفيد 19).

إذا خضعوا لفحص PCR بعد انتهاء فترة الحجر الصحي ، وتم استبعاد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) سنوات من التفتيش ، فيجب عليهم الخضوع للحجر المنزلي بعد عودتهم إلى المملكة لمدة (7) أيام واتباع تعليمات وزارة الصحة لهذه الفئة معدلة.

وأكد المصدر أن على الجميع اتباع الإجراءات الوقائية والوقائية ، وعدم التراخي في تلبية المتطلبات الصحية ، مثل التباعد الاجتماعي ، وارتداء الكمامات ، والتطهير المستمر للخصوم.
وأشار المصدر إلى أنه وتماشياً مع تطور الوضع الوبائي ، فإن جميع الإجراءات الوقائية والوقائية المتعلقة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل وكالة الصحة العامة (وقاية).

ويحث المصدر المسافرين على الالتزام بإجراءات وقيود الدول الأخرى لتجنب أي مشاكل أو صعوبات قد تواجههم ، وكذلك ضرورة توخي الحذر عند السفر إلى الدول عالية الخطورة حيث ينتشر المرض بشكل كبير ، بحسب ما قاله المصدر. تعلن السلطة المختصة بانتظام.