وزارة الداخلية السعودية تلقي بيان شديد اللهجة يخص الوافدين

وزارة الداخلية السعودية تلقي بيان شديد اللهجة يخص الوافدين بالمملكة ، حيث قد أعلنت الداخلية السعودية اليوم عن قرار جديد وعاجل بشأن ، فئة محددة من الوافدين القادمين إلى المملكة.

وبدورة فقد قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في تصريحات صحافية تقرر استثناء زوج المواطنة السعودية وزوجة المواطن وأولاد ووالدي المواطنين من غير السعوديين والعمالة المنزلية المصاحبين للمواطنين القادمين من خارج المملكة من اشتراط إجراء فحص (PCR) قبل القدوم للمملكة السعودية .

وفي هذا الأمر فقد أوضح المصدر أن هذا القرار جاء بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة السعودية .

وقد أكد المصدر نفسه أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميا.

ومن هنا فقد كانت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية) أعلنت في مايو الماضي على ضرورة تقديم المقيمين والزائرين القادمين إلى السعودية من الخارج شهادة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال مدة 72 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة لمن أعمارهم فوق 8 سنوات.

حيث يذكر أن جرعات لقاح "كورونا" المعطاة في المملكة بلغت منذ بدء التطعيم وحتى الأحد الماضي 48 مليون جرعة، وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح أكثر من 22.8 مليون شخص.