تابع اخر مستجدات موعد رفع تعليق الطيران السعودي الدولي 2021
تابع اخر مستجدات موعد رفع تعليق الطيران السعودي الدولي 2021

وزارة الداخلية السعودية توضح توقيت عودة الطيران الدولى داخل مطارات المملكة

اخبار السعودية اليوم ...فيروس كورونا وتداعيات ازمة عودة الطيران السعودي الدولى خاصة فى شهر رمضان الكريم تسعي كل المسلمين فى الوطن العربي على اداء شعائر عمرة رمضان بسبب ما بها من روحنيات الشهر الكريم .

ويريد الكثير من المواطنين عودة الطيران بين مصر والسعودية، وفتح المطارات مرة أخري، خاصة بعد الفرار الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية قرار يوم ٣ فبراير الماضى، بحظر السفر مواطنيها إلى ٢٩ دولة، من بينها مصر والإمارات وأمريكا وألمانيا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب مصدر من وزارة الطيران المدني ، في لحظة افتتاح المطار السعودي ، في تلك اللحظة ، لم يتم إجراء تعديلات جديدة على موعد افتتاح الرحلات بين مصر والسعودية في عام 2021 ، مبينا أن الموعد النهائي سيكون. 

ألا يكون قبل النصف الثاني من مصر. في مايو من العام المقبل ، بعد أن قررت المملكة العربية السعودية فتح جميع الموانئ اعتبارًا من 17 مايو ، أصبحت الطرق الجوية والبحرية والبرية للمملكة العربية السعودية متقدمة تمامًا على الرحلات الدولية.

اعلن مسئول داخل وزارة الداخلية فى المملكة أن عودة الطيران الدولي للسعودي بالخروج والدخول إليها بدءاً من يوم الموافق 17/4/2021م والقرارات فيما يلي:

1- السماح للمواطنين بالعودة إلى المملكة والخروج منها.
2- عودة الطيران الدولي بشكل كامل.
3- فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.
4- يجب تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية التي وضعتها اللجنة المعنية، بالقيام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية بالتعاون مع الجهات المعنية.