وزارة الداخلية بالمملكة : اغلاق 17 منشأة  و أسواق مخالفة للإجراءات الاحترازية
وزارة الداخلية بالمملكة : اغلاق 17 منشأة و أسواق مخالفة للإجراءات الاحترازية

وزارة الداخلية بالمملكة العربية  السعودية حيث اعتمدت اغلاق الاسواق و المنشآت من مساء أمس اليوم .

 
من خلال المتابعات للإجراءات الاحترازية فقد نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس الخميس الموافق الثالث من رمضان/1442هـ، عدد 1630 جولة رقابية .

 وأرعة عشر جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها إغلاق سبعه عشر  منشأة تجارية مخالفة، ورصد 102 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتكدس، وتطبيق توكلنا .

و فى سياق المشهد حيث يأتي ذلك من خلال جهود الأمانة في تكثيف الحملات الرقابية والتوعوية، وكذلك من خلال مبادرة “ممتثل” الهادفة إلى تعزيز سلوك القدوة المجتمعية بالمملكة .

 و قامت الجهات الدورية من التفعيل و التنببيه على  جانب التوعية بأهمية الامتثال والالتزام للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المتسبب (كوفيد-19)، ومتابعة امتثال المنشآت التجارية بالإرشادات والتدابير الاحترازية المنصوص عليها .

كما تلقى مركز البلاغات 940 أمس 25 بلاغ، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها  للحد من انتشار فيروس كورونا المتسبب فى مرض كوفيد 19 .

 
وأهابت الأمانة بالجميع التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة للاشتراطات وتطبيق الإجراءات الاحترازية في كافة الأسواق والمراكز التجارية والمولات ومنافذ البيع، وذلك من خلال مركز 940.

وأوضحت بأن الجولات الرقابية والحملات التوعوية التي المستمرة والتي يتم تكثيفها، وذلك من خلال مبادرة ” ممتثل”، والتي تهدف إلى مساندة جهود الرقابة البلدية، وتعزيز سلوك القدوة المجتمعية .

 بجانب التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد؛ كما تهدف الى رفع مستوى الالتزام ورفع الوعي لدى المنشآت والعاملين فيها.