وزارة الداخلية تعلن القبض علي شخص سرق 3 مركبات وتهكم علي الأمن
وزارة الداخلية تعلن القبض علي شخص سرق 3 مركبات وتهكم علي الأمن

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي شخص سرق 3 مركبات وقام بالتهكم علي رجال الأمن بالرياض.

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم السبت، عن إلقاء القبض على مواطن ثلاثيني تورط في سرقة 3 مركبات، وتهكم على رجال الأمن في مقطع فيديو قام بتنزيله على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية، بالإعلان في بيان عبر «سناب شات»: تمكنت الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض من القبض على مواطن بالعقد الثالث من العمر تورط بسرقة 3 مركبات واستخدام إحداها في مخالفة الأنظمة المرورية، والسير في عكس الاتجاه بإحدى الطرق العامة؛ معرضًا حياته والآخرين للخطر.

وتابعت وزارة الداخلية السعودية معلنة في البيان: المتهم سخر وتهكم أيضًا، من رجال الأمن وتفاخر بذلك بنشره مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أقر بما نُسب إليه.. وتم إيقافه تمهيدًا لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وفي وقت سابق، قامت شرطة منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إلقائها القبض علي مواطن أطلق الأعيرة النارية في الهواء.
 
حيث قامت شرطة منطقة القصيم بالقبض على مطلق الأعيرة النارية في الهواء الذي ظهر في مقطع فيديو إنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قام المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية المقدم بدر السحيباني، بالإعلان إنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يطلق أعيرة نارية في الهواء من سلاح بحوزته، وتوثيقه ذلك ونشره؛ فقد نتج عن المتابعة الأمنية عن إستطاعة الجهة الأمنية المختصة من تحديد هويته والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه وإحالته إلى فرع النيابة العامة.

وفي وقت سابق، قامت شرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، بإلقاء القبض علي أشخاص قاموا بسرقة أغطية الصرف الصحي بالرياض.
 
تمكنت شرطة منطقة الرياض من إلقاء القبض على اثنين من السكان المخالفين لنظام الإسكان وتورطوا في سرقة أغطية مرافق الصرف الصحي.

حيث قال الرائد خالد الكريديس المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض ، إن إجراءات المتابعة الأمنية لمكافحة جريمة الاعتداء على الأموال وتعقب الجناة أسفرت عن تمكن الجهات المختصة بشرطة المنطقة من توقيف المواطنين ومخالفي نظام أمن الحدود الإثيوبي وأعمارهم بين العقد الثاني والثالث.

وأضاف أن الجناة متورطون في العديد من الجرائم ذات النمط والسلوك الإجرامي نفسه ، حيث تمت سرقة الألواح الحديدية الخاصة بمرافق مياه الصرف الصحي من مواقع مختلفة على الطرق العامة والطرق الثانوية وبيعها عن طريق تصدير النفايات ، وتم إيقافها وأخذها ضد هذه الصفائح الحديدية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية وتحويلها إلى النيابة العامة.