وزارة الداخلية..توضح الاوراق المطلوبة لاصدار الهوية لطلاب الثانوية
وزارة الداخلية..توضح الاوراق المطلوبة لاصدار الهوية لطلاب الثانوية

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الاوراق المطلوبة لإصدار بطاقة الهوية الوطنية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية..التفاصيل

وأوضحت إدارة الشؤون المدنية أنه في حالة إصدار بطاقة الهوية الوطنية لأول مرة ، يجب تضمين جميع المتطلبات في بطاقة الحجز.

بالنسبة لطلبة المدارس الثانوية يمكنهم طباعة شهادة الهوية الخاصة بهم من خلال نظام نور ، وتكون شهادة الهوية مختومة إلكترونيًا من الموقع ، وفي حالة عدم توفرها يتم ختمها من قبل دائرة الشؤون المدنية وفقًا لمتطلبات قسم الإدارة.

هذا رد على استفسار على تغريدة على حساب المواطنة الرسمي: "أصدر والدي بطاقة هوية عندما كنت في المدرسة الثانوية. ماذا أحتاج؟"

شروط الحصول على الجنسية وفقًا للجنسية . 

إذا كان الأب متوفًا ، فسيقوم بإرفاق نسخة من الأصل تؤكد الميراث ويضيف أشياء مطابقة لها.

يجب أن تكون شهادة الميلاد الأصلية مصحوبة بنسخة (يجب أن تتطابق بيانات شهادة مقدم الطلب ووالديه مع تلك المسجلة في سجل الأسرة) ، ووفقًا للحالة المدنية. 

يجب تعبئة النماذج ذات الصلة إلكترونيًا أو بقلم أزرق وخطوط واضحة. بدون تشويش أو خدش. وصورة شخصية حديثة ملونة بملابس سعودية ، بنفس حجم الوضع الفعلي ، 4 × 6 ، وبالنظر إلى أنه حسب الجنسية الوجه في الموضع المقابل ، فلا نظارة ولا تأثير ولا تحسن. وفقًا للجنسية ، طالما تجاوز عمر بطاقة الهوية 18 عامًا ، 

يمكن لمقدم الطلب الحضور مع والده أو عمه أو أخيه أو الوصي القانوني للتعرف عليه وإرفاق نسخة من بطاقة الهوية الخاصة به. تأخير اصدار الجنسية بعد سن 18 يترتب عليه غرامة 100 ريال.