مخالفي قانون الإقامة في الكويت
مخالفي قانون الإقامة في الكويت

وزارة الداخلية في الكويت تصدر كتاب لمجلس الوزراء بخصوص مخالفي قانون الإقامة خصوصا في ظل الظروف الصحية للبلاد

أكدت مصادر في وزارة الداخلية أنها قررت السماح لمخالفي قانون الإقامة في الكويت بمغادرة البلاد، دون دفع اي غرامات مترتبة على مخالفتهم مع إمكانية العودة.

مخالفي قانون الإقامة في الكويت

وأوضحت المصادر نفسها إن وزارة الداخلية الكويتية قامت بتقديم كتاب لمجلس الوزراء في الكويت يتضمن السماح للمقيم المخالف أو المسجل بحقة بلاغ تغيب، بأن يتم إجراءات سفره دون الحصول على موافقة من أي جهة أخرى، ما لم يكن مطلوباً لجهة أمنية في قضية او غيرها أو ممنوعاً من السفر.

وأكدت المصادر ان مجلس الوزراء الكويتي سيصدر قرار بذلك بناءً على توصية وزارة الداخلية، مشيرة الى ان القرار جاء في ظل الظروف الصحية التى تمر بها البلاد من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ووفق الكتاب الذي قدمته وزارة الداخلية فانه لن يسمح للمخالفين بأن يقوموا بتعديل أوضاعهم بل سيسمح لهم بمغادرة الكويت فقط مع أحقيتهم في العودة مرة اخرى بطريقة رسمية.

وحسب الكتاب أيضاً فإن من لم يغادر البلاد خلال هذه المهلة من هؤلاء المخالفين لقانون الإقامة التي سيحددها مجلس الوزراء سوف توقع عليه العقوبات المقررة قانونياً، ولن يتم الترخيص له بالإقامة، وسوف يتم إبعاده عن البلاد ولا يسمح له بالعودة اليها مرة اخرى بطريقة رسمية ونظامية.

وقالت مصادر امنية، ان تلك المهلة ينتظر ان يستفيد منها أكثر من 200 ألف مخالف لقانون الإقامة ومتغيب عن العمل.