السعودية تعلن عن استقبال طلبات لوظائف شاغرة.. تعرف الان
السعودية تعلن عن استقبال طلبات لوظائف شاغرة.. تعرف الان

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وظائف شاغرة وابتداء من اليوم تستلم طلبات التقدم، جيث شرعت المملكة، اليوم ، استقبال طلبات التقديم على عددٍ من الوظائف الإدارية والتقنية والهندسية.

وهي متاحة (للرجال فقط) في وحدات سلاح الإشارة، بمسميات: مهندس اتصالات، وفني كهرباء لوحات وتحكم، وفني اتصالات، وفني شبكات حاسب آلي، ومترجم، وذلك وفقًا للشروط والضوابط النظامية للوظائف.

ومن الشروط الواجب توفرها، في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة الدبلوم أو البكالوريوس في التخصص المطلوب، ويجتاز المقابلة الشخصية، ولا يشترط الخبرة لجميع الوظائف ويبدأ التقديم يبدأ من اليوم الأحد الموافق 3 ذي القعدة 1442 هـ، ويستمر لمدة أسبوع واحد فقط، عن طريق الرابط التالي بالضغط هنا

وتشتمل الشروط العامة للتعيين في مختلف الجهات الحكومية، وفق نظام الخدمة المدنية، توافر عددٍ من المتطلبات لدى المتقدم للوظيفة، والتي تتضمن أن يكون الموظف لائقًا صحيًّا للوظيفة التي يتقدم عليها وفقًا لمهامها المحددة، ومتمتّعًا بحسن السيرة والأخلاق، وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة.

ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط. كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه -وفقًا لنظام الخدمة المدنية- أن يكون غير محكوم عليه بحدّ شرعي أو بالقصاص، وألا يكون محكومًا عليه بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة والعقوبة في أي من جرائم: "الرشوة والتزوير والاختلاس وتهريب المخدرات أو المسكرات، أو ترويجها أو المتاجرة فيها".